شريط الأخبار

الساعات القادمة حاسمة.. تقدم نحو وقف إطلاق النار ورام الله تطلب آلية مراقبة دولية

06:38 - 23 تموز / يوليو 2014

وكالات - فلسطين اليوم

فيما أعلن وزير الخارجية الأميركي كيري عن إحراز تقدم لوقف إطلاق النار في غزة، قال صائب عريقات إنه تم طرح أفكار جديدة خلال لقاء كيري برئيس السلطة الفلسطينية عباس تقوم على أساس توازن بين وقف إطلاق النار ورفع الحصار. أعلن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري بعد لقائه الرئيس الفلسطيني محمود عباس في رام الله اليوم الأربعاء (23 تموز/ يوليو 2014)، عن تقدم في جهود وقف إطلاق النار في قطاع غزة. وقال كيري للصحفيين في مقر المقاطعة في رام الله، إنه تم تحقيق تقدم معين نحو وقف إطلاق النار، وأن الجهود تتواصل على هذا الصعيد. وأشار كيري إلى أنه سيجتمع لاحقاً مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لمتابعة المباحثات الرامية إلى إنهاء التوتر الحاصل في قطاع غزة.



من جهته قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات إنه تم طرح أفكار جديدة تقوم على التوازي بين وقف إطلاق النار ورفع الحصار بضمانات ومراقبة كل من مصر والإدارة الأمريكية ودول إقليمية أخرى. وذكر أن عباس أكد للوزير الأمريكي على ضرورة رفع الحصار عن قطاع غزة باعتبار ذلك مطلب الشعب الفلسطيني بأكمله ولا يخص فصيلا معينا.

وأوضح عريقات أن كيري قال للرئيس عباس "إنه يبذل جهودا لا تنقطع مع جميع الأطراف المعنية، في مصر، ومن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، وفي قطر، السعودية والأردن، والسعودية". كما أشار عريقات أن وزير الخارجية الأميركي سيعود إلى العاصمة المصرية القاهرة هذه الليلة لاستكمال المحادثات.

يذكر أن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد أعلن أنه تم تحقيق تقدم نحو وقف إطلاق النار في قطاع غزة، متوقعا أن تكون الساعات القليلة المقبلة حاسمة بالنسبة لهذا الأمر.

 

انشر عبر