شريط الأخبار

بريطانيا: استمرار الظاهرات الشعبية الرافضة للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

12:35 - 23 كانون أول / يوليو 2014

غزة - فلسطين اليوم


تظاهر مئات المتضامنين مع قطاع غزة في مواجهة العدوان الإسرائيلي مساء أمس الثلاثاء (22|7) أمام السفارة الإسرائيلية في العاصمة البريطانية لندن مطالبين بوقف العدوان فورا وفك الحصار عن غزة.
وانتقد المتظاهرون موقف الحكومة البريطانية من العدوان المستمر على قطاع غزة، واعتبروا ذلك شراكة في الجرائم التي ترتكبها إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني، كما انتقدوا تعاطي هيئة الإذاعة البريطانية مع العدوان، ورأوا في ذلك انحيازا إعلاميا بريطانيا لصالح إسرائيل يتنافى مع معايير المهنية الإعلامية.
هذا ودعا المشرفون على التحركات الشعبية البريطانية المناصرة للحق الفلسطيني، إلى التظاهر مجددا يومي السبت والأحد المقبلين (26 و27|7)، رفضا للعدوان ودعما لحق الشعب الفلسطيني في الدفاع عن نفسه في وجه الآلة العسكرية التي حصدت حتى الآن أكثر من 600 شهيد وآلاف الجرحى والمشردين ومئات البيوت المهدمة.
وكانت العاصمة البريطانية قد شهدت يوم السبت الماضي (19|7) مظاهرة حاشدة شارك فيها ما يناهز 100 ألف متظاهر، انطلقت من أمام مقر الحكومة البريطانية سيرا على الأقدام إلى أمام السفارة الإسرائيلية رفضا للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وتأييدا لمطالب الشعب الفلسطيني في رفع الحصار وإنهاء العدوان والاحتلال.
هذا ويشكل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، أحد أهم مشاغل المسلمين البريطانيين، الذين يقبلون بكثافة في شهر رمضان على ارتياد المساجد لآداء صلاتي التراويح والتهجد، لا سيما في العشر الأواخر من شهر رمضان، حيث يشكل الدعاء لغزة ولأهلها بالنصر في مواجهة العدوان أحد أهم اهتمامات الأئمة والمسلمين بشكل عام.
انشر عبر