شريط الأخبار

مواجهات مع الاحتلال بالخليل والسلطة تفرق مسيرة تضامنية مع غزة

12:29 - 23 تشرين ثاني / يوليو 2014

الخليل - فلسطين اليوم


اندلعت ليل الثلاثاء/الأربعاء، مواجهات عنيفة مع جيش الاحتلال في عدة محاور في خليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، خلال فعاليات تضامنية مع غزة ورفضا للعدوان فيما منعت أجهزة السلطة عشرات الشبان من الوصول لنقاط التماس مع الاحتلال في منطقة باب الزاوية وفرقتهم بالغاز المسيل للدموع.
وأفادت مصادر محلية في مخيم العروب أن مواجهات اندلعت في المخيم بين جنود الاحتلال والشبان الذين رشقوا جنود الاحتلال ومركباتهم بالحجارة وأطلقوا الألعاب النارية صوبهم خلال اقتحام المخيم بعد إعلان الاحتلال تعرض مركبة عسكرية لإطلاق نار قرب مستوطنة غوش عتصيون القريبة من مخيم العروب.
اندلعت مواجهات مماثلة في منطقة خرسا حيث رشق الشبان جنود الاحتلال بالحجارة والقوا قنبلتي "مولوتوف " صوب مركبة عسكرية لجيش الاحتلال، وفي يمخيم الفوار اندلعت مواجهات مماثلة وأطلق الجنود القنابل المضيئة في سماء المخيم.
وانطلقت مساء أمس الثلاثاء، مسيرة حاشدة للتضامن مع غزة من مسجد الحسين وسط الخليل صوب دوار المنارة، فيما اعترضت أجهزة السلطة عشرات الشبان ومنعتهم من الوصول الى منطقة التماس مع جيش الاحتلال في "باب الزاوية" واعتدت على بعضهم بالضرب بالهراوات.
وأكد مشاركون بالمسيرة  أن عناصر أمن السلطة اطلقوا الغار المسيل للدموع صوب المشاركين في المسيرة فيما أصيب عدد منهم بجروح خلال تفريق السلطة للمسيرة التضامنية مع غزة.

انشر عبر