شريط الأخبار

"إسرائيل" تحول الطيران إلى إيلات بسبب الصواريخ

12:12 - 23 تشرين أول / يوليو 2014

غزة - فلسطين اليوم

قررت وزارة المواصلات الاسرائيلية اليوم الأربعاء (23|7)، فتح مطار "عوفدا" الدولي في مدينة ايلات، كبديل مؤقت لمطار اللد بعد أن قررت كبرى الشركات العالمية وقف رحلاتها من والى مطار اللد، بعد سقوط صاروخ في منطقة "يهود" القريبة من المطار.
وبحسب ما ذكرت القناة العاشرة للتلفزيون الاسرائيلي فإن "إسرائيل" تبذل جهودا كبيرة وتمارس ضغوطات على الشركات العالمية للعودة عن قرارها بوقف الرحلات إلى اللد، بحيث تقدم حلولا مؤقتة لهذه الشركات بفتح مطار "عوفدا" الدولي في مدينة ايلات.
وأضافت: "إن قرار الشركات الأمريكية بوقف الرحلات كان لمدة 24 ساعة ستنتهي مساء اليوم، في حين قررت معظم الشركات الأوروبية وقف الرحلات لمدة 36 ساعة، ومن ثم يصار الى تقدير الموقف لاتخاذ القرار بتمديد قرار توقف الرحلات أو العودة الى تسييرها.
" ميدانيا أعلنت كتائب القسام الجناح المسلح لحركة "حماس" عن تمكن وحدة الدفاع الجوي التابعة لها، أمس الثلاثاء (22|7)، من استهداف وإصابة طائرة حربية من طراز f16 بصاروخ أرض جو في سماء منطقة دير البلح وسط قطاع غزة.
وتواصل فصائل المقاومة الفلسطينية لليوم السادس عشر على التوالي تصديها للعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، موقعة العديد من القتلى والإصابات في صفوف الاحتلال.

انشر عبر