شريط الأخبار

استشهاد أربعة فلسطينيين في قصف منزل جنوب قطاع غزة

09:40 - 23 تموز / يوليو 2014

خانيونس - فلسطين اليوم

استشهد صباح اليوم أربعة فلسطينيين جراء قصف طائرات الاحتلال لأحد المنازل في بلدة عبسان شرق خان يونس جنوب قطاع غزة.

وقال مراسلنا  إن  طائرات الاحتلال قصفت منزل يعود لعائلة أبو ظريفة حيث دمرته بالكامل وقتلت وجرحت كل من فيه.

وقالت مصادر طبية أن جثامين أربعة شهداء وعدد من الجرحى وصلوا إلى المشفى بينهم اطفال.

وكانت  طائرات الاحتلال قامت باستهداف منزل لعائلة "سبت" بخانيونس جنوب قطاع غزة أسفر عن إصابة خمسة من أفرادها بجروح متفاوتة، كما استهدف الطيران الحربي خزانات المياه الرئيسية لبلدة خزاعة شرق خان يونس جنوب قطاع غزة، مما تسبب في انقطاع المياه بالمناطق الشرقيه لخانيونس.
وتم استهداف منزل آل النباهين بجحر الديك جنوب شرق مدينة غزة، مما أسفر عن وقوع إصابات، حيث حال القصف دون تمكن الطواقم الطبية من الوصول إليهم.
وفي رفح جنوب قطاع غزة، قصفت المقاتلات الاسرائيلية بناية يوجد بها مقر البريد الحكومي والبنك الوطني الاسلامي، ما أحدث أضرارا كبيرة في المنازل المجاورة بعد تدمير البناية المذكورة، وفي حي الشجاعية شرق مدينة غزة، قامت المدفعية الاسرائيلية بتدمير ثلاثة منازل.
وفي نفس السياق، قامت جرافات الاحتلال بهدم منزل بالقرب من كليه الزراعة في بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة، وتم كذلك استهداف المناطق الحدوديه بقنابل سامه وقنابل دخان مع قصف مدفعي عنيف على طول الحدود وقصف عنيف من البوارج على شواطئ غزة.
وفي دير البلح وسط القطاع تم استهداف مدرسة تتبع لـ "الأونروا" بالقذائف المدفعية، كما تم استهداف مسجد "الاستقامة" بالمغازي بصواريخ من الطيران الحربي الاسرائيلي.
كما تم استهداف محيط محطة توليد الكهرباء وسط القطاع، بالقذائف المدفعيه، مما تسبب في وقوع أضرار كبيرة بخزانات السولار العائدة للمحطة، وتسرب السولار على الأرض، كما ألحق أضرار كبيرة بشبكة الكهرباء.

انشر عبر