شريط الأخبار

بلاتر رئيس "فيفا" يعرب عن حزنه لسقوط ضحايا من الرياضيين في غزة

10:54 - 22 حزيران / يوليو 2014

غزة- وكالات - فلسطين اليوم

أعرب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، اليوم الثلاثاء، عن حزنه لسقوط ضحايا من الرياضيين في غزة.

جاء ذلك خلال استقباله رئيس الاتحاد الفلسطيني للعبة ورئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية جبريل رجوب بزيورخ السويسرية.

واستشهد العديد من الرياضيين جراء القصف الإسرائيلي أمثال أحمد دلول مدرب نادي التعاون الرياضي، وعبد الرحمن الزاملي لاعب نادي خدمات رفح، وغيرهما من الرياضيين الكرويين.

وقال بلاتر في تصريح نقله الموقع الرسمي للفيفا،  "أنا قلق جدا حيال الوضع في المنطقة، و نشعر بالأسى لمعرفة أن أناسا من مجتمع كرة القدم قد قتلوا".

ومضى قائلا: "الاتحاد الدولي وأنا شخصيا نشجب هذا الوضع وأي شكل من أشكال العنف، حيث اتحد مجتمع كرة القدم في كأس العالم (التي اختتمت في 13 من الشهر الحالي بالبرازيل) لتقديم رسالة سلام في جميع المباريات بالبطولة، ونحن متحدون في أملنا بتحقيق السلام في هذه المنطقة والعالم بأجمعه".

من جانبه، قال جبريل الرجوب، "أنا أقدر التزام رئيس "فيفا" بالتطوير والاستثمار في كرة القدم في فلسطين، على الرغم من الصعوبات التي نواجهها، ونؤمن بضرورة أن تبقى كرة القدم وسيلة لبناء الجسور بين الناس".

وواصل تصريحاته قائلا  " أشعر بحزن شديد بسبب فقدان حياة الفلسطينيين في الصراع الحالي لكنني ما زلت متفائلا بأن السلام سيسود في الشرق الأوسط وأن الشعب الفلسطيني سوف يحقق حلمنا بدولة مستقلة ذات سيادة جنبا إلى جنب مع جيراننا، بما في ذلك دولة إسرائيل، وفقا لقرارات الشرعية الدولية".

انشر عبر