شريط الأخبار

مصادر حقوقية: 37 نائبا فلسطينيا رهن الاعتقال الإداري لدى الاحتلال

06:04 - 22 كانون أول / يوليو 2014

رام الله - فلسطين اليوم


ذكرت معطيات حقوقية فلسطينية، أن الاحتلال الإسرائيلي يواصل اعتقال 37 نائباً فلسطينياً في سجون بموجب قانون الاعتقال الإداري، مشيرةً إلى أن 17 من هؤلاء تم اعتقالهم خلال العشرة أيام الماضية ضمن الحملة الأمنية الأخيرة على الضفة الغربية المحتلة.
وأوضح "نادي الأسير الفلسطيني" في بيان تلقته "فلسطين اليوم"، اليوم الثلاثاء (22|7)، أن الاحتلال قام بتحويل النواب الذين اعتقلتهم قواته مؤخراً إلى الاحتلال الإسرائيلي لفترات زمنية تتراوح بين شهر واحد وستة أشهر، مشيراً إلى أن هؤلاء النواب هم؛ حسن يوسف، عبد الرحمن زيدان، أيمن دراغمة، عزام سلهب، أحمد مبارك، محمود مصلح، أنور زبون، خالد طافش، إبراهيم أبو سالم، أحمد طوطح، عماد نوفل، فضل حمدان، إبراهيم دحبور، عمر مطر، رياض العملة، خالد يحيى ومحمد إسماعيل الطل.
ووفقاً لبيان النادي، فقد جدّد الاحتلال قرار الاعتقال الإداري لعدد آخر من النواب وهم محمود الرمحي، عبد الجابر فقهاء، محمد جمال النتشة، نزار رمضان، محمد بدر، حاتم قفيشة، ياسر منصور ومحمد أبو طير.
وأشارت مصادر حقوقية لـ "قدس برس"، إلى أن قوات الاحتلال أعادت وبشكل مفاجئ كلاً من النائبين محمود الرمحي وعبد الجابر فقهاء للتحقيق دون معرفة مراكز التحقيق التي نقلوا لها.

انشر عبر