شريط الأخبار

10 مليون شيكل لصالح النازحين بسبب العدوان

مصادر خاصة: سلفة لموظفي غزة ورام الله من حكومة التوافق يوم غد الأربعاء

04:33 - 22 تموز / يوليو 2014

غزة - فلسطين اليوم

 

كشفت مصادر مطلعة في حكومة التوافق الفلسطينية أن الحكومة والجهات المعنية المسؤلة بدأت بتحويل أكثر من 25 مليون شيكل، لصالح موظفي حكومة غزة السابقة والذين يم يتقاضوا رواتبهم منذ أكثر من شهرين إصافة لـ"سلفة"لموظفي رام الله.

وأكدت المصادر لـ"فلسطين اليوم" أن صرف المبلغ "سلفة" سيكون يوم غدٍ الاربعاء، عبر آلية تضمن سلامة الموظفين في ظل الحرب العدوانية التي تشنها الة الحرب الإسرائيلية.

وأوضحت المصادر انه الى جانب تحويل المبلغ، خصصت الحكومة 10 مليون شيكل لصالح النازحين من بيوتهم، بسبب العدوان الإسرائيلي.

وأكد نائب نقيب الموظفين العمومين د.ايهاب النحال أن حكومة التوافق ستصرف "سلفة" لموظفي حكومة غزة السابقة، مشيراً أن "سلفة" لا تكفي لموظف لم يتقاضى راتبه منذ أكثر من شهرين، بالإضافة الى ستة شهور "كان يتقاضى فيها جزء من الراتب".

وقال النحال لـ"فلسطين اليوم":"على حكومة التوافق الوقوف عند مسؤلياتها والتزاماتها والإعتراف الكامل بشرعية الموظف في حكومة غزة السابقة، وضرورة ادراجه على سلم الرواتب لدى السلطة، وإعطائها كامل حقوقه".

وأضاف:"لابد من الوقوف الى جانب الموظف في حكومة غزة الذي يضحي بهذه اللحظات بالغالي والنفيس لاجل حماية الامن الداخلي، ويسهر على مداواة جراحات ابناء شعبه".

وناشد الرئيس عباس، ورئيس حكومة التوافق د. رامي الحمدلله بضرورة إنهاء ازمة رواتب غزة، وإنهاء ما وصفه بـ"المهزلة" التي يتعرض لها الموظف في قطاع غزة.

كما وشدد النحال على رفض نقابته لانصاف الحلول، مع عدم منع الموظف من تقاضي السلف التي تحول لرصيده بسبب حاجة الموظف "لكل شيكل".

انشر عبر