شريط الأخبار

اليوم الـ(17): 75 شهيداً يرفع عدد شهداء العدوان لـ"635" وأكثر من 4000 جريح

02:53 - 22 حزيران / يوليو 2014

غزة - فلسطين اليوم

ارتفعت حصيلة الشهداء جراء العدوان "الإسرائيلي" المتواصل على قطاع غزة لليوم الـ 17 على التوالي، إلى (635) شهيداً من أطفال ونساء وكبار سن، وإصابة  أكثر من (4000) مواطنا آخرين بجراح مختلفة.

ونفذت طائرات الاحتلال مساء الثلاثاء غارات على منازل للمواطنين في خانيونس ادت الى استشهاد مواطنين بعد تدمير المنزل فوق رؤوسهم، وثلاثة اخرين في تدمير منزل عائلة ابو هويشل شرق النصيرات، واستشهاد مواطن جراء استهدافه على دراجته النارية.

وأفاد الناطق باسم وزارة الصحة أشرف القدرة، باستشهاد المواطنة ياسمين أحمد أبو مور (25 عاماً) من رفح، والمواطنين سامح زهير السوافيري (29 عاماً), ومحمد موسى أبو فياض (36عاماً)، بالإضافة إلى السيدتين فاطمة حسن عزام (70عاماً)، ومريم حسن عزام (50عاماً) بالزيتون، والطفل أحمد صلاح أبو سيدو (17 عاماً) جراء استهدافه في منطقة المحطة شرق غزة.

ولفت إلى أن المواطنين هيثم سمير (الأغا 26 عاماً)، و وليد سليمان أبو ضاهر (21 عاماً) بمحافظة خانيونس استشهدا بالإضافة إلى الشاب عبدالله اسماعيل البحيصي (27 عاماً) بعد استهدافه على سطح منزله بمدينة دير البلح، و المسن حسن خضر بكر (60عاماً) جراء استهداف غرب غزة، والمواطن محمود سليمان أبو صبحة (55 عاماً)، بالإضافة إلى  المواطن وائل جمال حرب 32 عاماً.

هذا واستشهدت المواطنة سهى نعيم الخروات (25 عاماً) وجنينها من شمال القطاع.

وأشار إلى استشهاد المواطن محمد نصر هارون (38 عاماً) من مخيم النصيرات والمواطن ناجي جمال الفجم (26 عامًا) من خانيونس، فيما استشهد أحمد أبو حصيرة متأثرًا بجراحه بقصف بحي الزيتون شرق غزة.

ولفت القدرة إلى ارتقاء 5 شهداء بمدينة دير البلح في استهدافين منفصلين وهم ابتهال ابراهيم الرماحي يوسف إبراهيم الرماحي وإيمان ابراهيم الرماحي وسلوى أبو منيفي وسميرة ابو منيفي، إلى جانب استشهاد الشاب محمد أحمد عبد الكريم أبو جامع بالقصف على منطقة الزنة شرق خانيونس.

انشر عبر