شريط الأخبار

المدفعيات الإسرائيلية تقصف قطاع غزة بعشرات القذائف وقنابل الغاز

07:38 - 22 كانون أول / يوليو 2014

غزة - فلسطين اليوم


جددت الآليات والمدفعيات الإسرائيلية، فجر اليوم الثلاثاء، قصف منازل وأراض فلسطينية في أنحاء متفرقة من قطاع غزة، بعشرات القذائف والقنابل "الغازية المجهولة"، ما أدى إلى إصابة عشرات الفلسطينيين، بحالات اختناق.
وسقطت عشرات القذائف المدفعية على المناطق الحدودية الشرقية في قطاع غزة، وخاصة في أحياء الشجاعية والزيتون والتفاح شرقي مدينة غزة، بالإضافة إلى سقوط 5 قذائف في محيط مستشفى بيت حانون وعلى منازل الفلسطينيين بالبلدة شمال القطاع.
وقال شهود عيان: إن "المدفعيات الإسرائيلية تساقطت بكثافة على مناطق مختلفة في حيي الشجاعية والتفاح، ما أدى إلى تدمير عشرات المنازل والمباني السكنية وإصابة عشرات المواطنين بجراح مختلفة".
وتدور اشتباكات عنيفة بين الفينة والأخرى، بين مسلحين فلسطينيين والآليات العسكرية الإسرائيلية المتوغلة في الأحياء الشرقية لمدينة غزة، وتسمع أصوات انفجارات متلاحقة في منطقة التوغل، ناتجة عن الغارات الجوية والمدفعية لإسرائيلية.
وأطلق الجيش الإسرائيلي عددا من القنابل الغازية "المجهولة وذات الرائحة الكريهة" على حي الشيخ رضوان أقصى شمال مدينة غزة، ومنطقة شارع النفق شرق المدينة، ومدينة الزهراء وسط قطاع غزة.
وقال شهود عيان: إن "الجيش أطلق قنابل الغاز بأعداد كبيرة تجاه المنازل والأراضي الزراعية، ما أحدث سحابة كبيرة من الغازات ذات الرائحة الكريهة، في المناطق المستهدفة، ما أسفر عن إصابة عشرات الفلسطينيين وخاصة من الأطفال والنساء، بحالات اختناق".
ولا تزال طائرات حربية ومروحية واستطلاع إسرائيلية تحلق بشكل كثيف وعلى ارتفاعات منخفضة في مختلف أنحاء قطاع غزة، وتشن غارات على مناطق متفرقة، ما أدى إلى إصابة المنشآت والبنى التحتية بأضرار جسيمة.

انشر عبر