شريط الأخبار

بندقية الموت التي استخدمتها السرايا والمقاومة في قنص جنود العدو

05:02 - 21 تشرين ثاني / يوليو 2014

غزة- متابعة - فلسطين اليوم


بعد عدة عروض عسكرية نفذتها سرايا القدس اذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، وفصائل المقاومة في قطاع غزة، والتي أعلنت من خلالها عن امتلاك عدة أسلحة نوعية جديدة، لم تملكها قبل او خلال حرب غزة الأخيرة "عمود السحاب" والتي أسمتها السرايا معركة السماء الزرقاء، والتي كان من ضمنها عدة بنادق للقناصة.

وأعلنت المقاومة في غزة عن قنص أكثر من 10 جنود حتى اللحظة على حدود غزة، خلال الاشتباكات الدائرة منذ بدء العملية البرية الإسرائيلية بغزة، وأشار خبير أمني أن البنادق المستخدمة هي من طراز ( styre 12.7)،والتي استخدمت لقنص أكثر من 10 جنود حتى اللحظة.

 

وفي تفاصيل بندقة القنص الأقوى عالمياً:

 

Steyr 0.460 أو (BMG (12.7x99mm 50. :العیار

العملية: تشغيلها يدويا

برميل: 833 مم (33 ")

الوزن: 12.4 كجم

طول: 1370 مم (54 ")

ألية تغذية: طلقة واحدة، بدون مخزن.

شتاير تعد هذه البندقية القناصة من أحدث وأقوى القناصات في العالم صنعت هذا المدفع شركة ستیر النمساوية وأسم هذه القناصة (Steyr IWS 2000 prototype).

بدأ تطوير هذا النوع من القناص في الثمانينات عندما قررت شركة (steyr) تطوير بندقية قنص بعيدة المدى وخارقة للدروع.

وتستطيع هذه البندقية اختراق جدارين من الاسمنت المسلح من على مسافة 1000 متر بسهولة كما يمكنها الحاق أضرار جسيمة قد تكون مميتة بشخص یبعد1000 متر ويرتدي سترة مضادة للرصاص.

أما الذخيرة التي تستعمل في هذه البندقية فهي من نوع (15.2mm Steyr APFSDS ) وهي ذات حجم كبير جدا وهذه صورة لذخيرة هذه البندقية بالمقارنة مع ذخيرة من حجم ( 7.62mm NATO ) والتي تستخدم في معظم البنادق الكبيرة نسبياً مثل ال(FN).

 



ستاير


بندقية الموت
بندقية الموت
بندقية الموت
بندقية الموت

انشر عبر