شريط الأخبار

مشاورات عربية ودولية مكثفة في القاهرة حول غزة

01:11 - 21 تموز / يوليو 2014

وكالات - ف

فيما تستمر الاشتباكات في غزة، تجري مصر اتصالات دبلوماسية لوقف العدوان على غزة شملت اتصالا مع السعودية والإمارات والولايات المتحدة

ذكر المتحدث باسم الخارجية المصرية أنه في إطار متابعة الاتصالات التي تجريها مصر مع الأطراف العربية والدولية لوقف الحرب في غزة جرت اتصالات هاتفية بين وزير الخارجية سامح شكري وعدد من وزراء الخارجية العرب والأجانب، وقال المتحدث في بيان صحفي اليوم الاثنين ( 21 تموز/ يوليو 2014) إن الاتصالات شملت كلا من الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية السعودي، والشيخ عبد الله بن زايد وزير خارجية الإمارات، وجون كيري وزير الخارجية الأمريكي. وأضاف المتحدث أنه جري خلال هذه الاتصالات التشاور حول تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية في ضوء تصاعد وتيرة الاعتداءات العسكرية علي قطاع غزة، والحيلولة دون مزيد من التصعيد ووقف فورى لإطلاق النار بما يحقن دماء الفلسطينيين، وذلك في إطار المبادرة المصرية التي تحظى بدعم عربي ودولي واسعين.

ومن المنتظر أن يصل وزير الخارجية الأمريكية جون كيري والأمين العالم للأمم المتحدة بان كي مون إلى القاهرة لبحث الوضع في غزة والجهود المبذولة لوقف إطلاق النار.


كما وصل إلى القاهرة اليوم الاثنين ديريك تشوليت مساعد وزير الدفاع الأمريكي لشؤون الأمن القومي قادما على رأس وفد في زيارة لمصر تستغرق ثلاثة أيام يلتقي خلالها مع عدد من كبار المسؤولين لبحث التطورات الأخيرة بالمنطقة. وقالت مصادر مطلعة إن تشوليت سيلتقي خلال زيارته مع عدد من كبار المسؤولين لبحث آخر تطورات الوضع في منطقة الشرق الأوسط خاصة في ليبيا والعراق وسورية إضافة للوضع في قطاع غزة وسيناء ودعم التعاون بين مصر والولايات المتحدة في مكافحة الإرهاب .

انشر عبر