شريط الأخبار

حوار بـ"الصدفة" يظهر كيري معبرا عن "استيائه" من عملية "إسرائيل" في غزة

12:36 - 21 تموز / يوليو 2014

وكالات - فلسطين اليوم

أظهر حوار هاتفي "بالصدفة" تم تسريبه لوزير الخارجية الأمريكي جون كيري، خلال مقابلة مع شبكة "فوكس نيوز"، "استياء" الأخير على ما يبدو إزاء العدوان الصهيوني على قطاع غزة.

وكان الوزير الأمريكي يتحدث إلى أربع شبكات إخبارية أمريكية مختلفة، مساء أمس الأحد، حول الوضع في قطاع غزة، وسجلت "فوكس نيوز" حديثه الهاتفي قبل المقابلة مع أحد معاونيه على ما يبدو عبر ميكروفون مفتوح.

وقال كيري: "يا لها من عملية محدودة. يا لها من عملية محدودة"، فيما يبدو تعبيرا عن "استيائه" من إصرار "إسرائيل" على أن غزوها لغزة سيكون محدودا.

وسمع الصوت على الطرف الآخر من الهاتف، يرد قائلا: "إنه تصعيد كبير حقا، ويؤكد فقط على الحاجة لوقف إطلاق النار".

وبدوره رد كيري: "يجب أن نذهب إلى هناك. أعتقد يا جون أن علينا الذهاب الليلة. أعتقد أن من الجنون الجلوس دون أن نفعل شيئا".

وأعادت "فوكس نيوز" تشغيل تعليقاته مجددا على الهواء، ثم استفسر مراسلها، كريس والاس، إذا كان كيري مستاء من عمليات إسرائيل العسكرية المستمرة في قطاع غزة.

فأجاب كيري: "إن من القسوة القيام بمثل هذا النوع من العمليات، وكان رد فعلي واضحا كرد فعل أي شخص فيما يتعلق بالأطفال الصغار والمدنيين. ولكن الحرب قاسية، وقلت ذلك علنا وسأقولها مجددا. نحن ندافع عن حق "إسرائيل" بأن تفعل ما تفعله من أجل الوصول إلى تلك الأنفاق".

ومن المتوقع أن يصل وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، العاصمة المصرية القاهرة اليوم، لبحث الأوضاع في غزة مع مسؤولين مصريين وآخرين، حسب بيان صادر عن المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية.

انشر عبر