شريط الأخبار

عائلة أبو جامع.. أشلاء على موائد الإفطار وتواصل انتشال الجثامين من تحت الأنقاض

08:46 - 21 حزيران / يوليو 2014

غزة- وكالات - فلسطين اليوم

انتشلت الأطقم الطبية المزيد من جثامين شهداء مجزرة عائلة أبو جامع الكائن في بلدة عبسان شرق خان يونس جنوب قطاع غزة ليرتفع بذلك عدد ضحايا هذه المجزرة إلى 27 شهيدا.

وكانت طائرة حربية استهدفت منزل يعود لعائلة أبو جامع في بلدة عبسان المكون من ثلاثة طوابق وذلك مع موعد الإفطار ليوم أمس الأحد (20|7)حيث كان بداخله حوالي 30 شخصا جلهم من الأطفال والنساء.

وبعد قصف المنزل تمكنت طواقم الإنقاذ والطواقم الطبية من انتشال جثامين خمسة شهداء حيث ظل البحث جاري عن المزيد من الشهداء أو الجرحى تحت أنقاض هذا المنزل في الوقت الذي تضاءلت فيه فرص إيجاد أحياء تحت الأنقاض.

وبحسب مصادر محلية فقد تمكنت الأطقم الطبية وحتى فجر اليوم الاثنين من انتشال 22 شهيداً من تحت الأنقاض ليرتفع بذلك عدد ضحايا هذا المنزل المنكوب إلى 27 شهداء.

ورجحت المصادر أن يترفع عدد شهداء هذا المنزل رقم كبير نظرا لان عدد الذين كانوا في داخل المنزل حينما تم قصفه أكثر من ثلاثين مواطنا .

واستبعدت إيجاد أحياء أسفل أنقاض هذا المنزل التي تم تسويته بالأرض وتدميره على رؤوس قاطنيه.

ويتعرض قطاع غزة ومنذ فجر الثلاثاء (8|7) لعملية عسكرية إسرائيلية كبيرة، وذلك بشن آلاف الغارات الجوية والبرية والبحرية عليه، حيث استشهد جراء ذلك أكثر من 470 فلسطينيًا وأصيب المئات من الفلسطينيين، وتم تدمير مئات المنازل، وارتكاب مجازر بالجملة.

انشر عبر