خبر استشهاد 4 من عائلة القيادي البارز بحماس خليل الحية بقصف مدفعي

الساعة 04:47 ص|20 يوليو 2014

غزة

استشهد النجل الأكبر للقيادي البارز في حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، خليل الحية، وزوجته واثنين من أبنائه، اليوم الأحد، في قصف مدفعي إسرائيلي استهدف منزله بحي الشجاعية شرقي مدينة غزة.
وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية الطبيب، أشرف القدرة،  إن "المدفعية الإسرائيلية استهدفت خلال الليلة الماضية منزل أسامة الحية في حي الشجاعية شرقي غزة، وهو النجل الأكبر لعضو المكتب السياسي لحركة حماس خليل الحية، ما أدى إلى استشهاده وزوجته هالة صقر أبو هين، وطفلاه خليل وامامة".
وكانت الآليات المدفعية الإسرائيلية المتمركزة على الحدود الشرقية للقطاع قد قصفت الليلة الماضية بشكل عنيف ومكثف حي الشجاعية شرقي مدينة غزة، ما أدى إلى إصابة العشرات من الفلسطينيين واشتعال النيران في عدد من المنازل الفلسطينية وامتدادها لمنازل أخرى، بالإضافة لاحتراق مساحات شاسعة من المحاصيل الزراعية.
والقيادي في "حماس" خليل الحية متزوج ولديه 7 من الأبناء، استشهد أحدهم وهو "حمزة" في قصف من الطائرات الإٍسرائيلية استهدف موقعا لكتائب عز الدين القسام الجناح المسلح لحركة "حماس" في عام 2008.
وأسامة الحية يقطن في حي الشجاعية بمنزل منفصل عن منزل والده الذي يسكن مع زوجته وخمسة من أبنائه.
وبحسب مصادر أمنية فلسطينية فإن القيادي الحية قد أخلى منزله منذ فترة تحسبا لاستهدافه من الجيش الإسرائيلي، وقد قصفت المدفعية الإسرائيلية محيط منزله الخميس الماضي ما أدى إلى إلحاق أضرار بالغة فيه، دون أن يسفر ذلك عن وقوع إصابات.