شريط الأخبار

رغم الطيران المكثف.. غزيون يخرجون بشكل عفوي ابتهاجاً بعمليات المقاومة النوعية

09:55 - 19 تموز / يوليو 2014

غزة - فلسطين اليوم

 

 

على الرغم من تحليق طائرات الاستطلاع والحربية المكثفة في سماء قطاع غزة، إلا أن المواطنون في غزة خرجوا بشكل عفوي غير مسبوق في عدد من المناطق في غزة؛ وذلك بعد إعلان المقاومة الفلسطينية تنفيذها عمليات نوعية باعتراف العدو الإسرائيلي.

أهالي غزة تفاجئوا بقوة ونوعية العمليات للمقاومة الفلسطينية، كما تفاجأ من قبلهم الجيش والمجتمع الإسرائيلي حيث ظهر التخبط والارتباك عليهم من خلال وسائل إعلامهم التي أشادت بنوعية العمليات التي تنفذها المقاومة، وإخفاق الجيش الإسرائيلي في التصدي لها.

وكانت المقاومة الفلسطينية وعلى رأسها سرايا القدس الجناح العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي وكتائب القسام الجناح العسكرية لحماس نفذتا عدد من العمليات النوعية، منها اشتباك السرايا شمال بيت حانون مع قوة إسرائيلية وتدميرها عدد من الدبابات، وقتلها وإصابة عدد من الجنود واغتنامها رشاش الدبابة الرئيسي، كما ونجح القسام في التسلل لموقع العين الثالثة وقتله مجموعة من الجنود، كما ونجح في التسلل الى موقع صوفا العسكري وقتل عدد آخر الى جانب عدد كبير من العمليات البطولية إضافة لقصف المقاومة المدن الإسرائيلية بعشرات الصواريخ.

الفلسطينيون لم يتمكنوا من إخفاء مظاهر فرحتهم فأنتشروا الغزيين بشوارع المدينة مهنئين مباركين للمقاومة بنصرها الجديد, ويوزع الغزيين في هذه اللحظات المجيدة العظيمة التي نصر فيها جند الله الحلوى ويقومون بالتكبير والتهليل العفوي.

أحد المواطنون الذين خرجوا بشكل عفوي يقول:"نصر من الله وفتح قريب  (..) الحمدلله بتنا مطمئنين لقوة المقاومة الفلسطينية، العمليات التي تقوم بها مباركة ونوعية ومميزة، نشد على أياديهم في إيلام العدو في عقر بيته".

ويضيف:"نثق بالمقامة بنشبة 100% بان خيارها هو الخيار الأجدر والأقدر على تحرير البلاد والعباد (..) الخيار الأنجع في مواجهة خيارات التفريط والمفاوضات التي لا تؤتي أكلها".

 

 

انشر عبر