شريط الأخبار

حماس والجهاد: العملية البرية لم تحقق أي من اهدافها وستفشل امام المقاومة

05:20 - 19 تموز / يوليو 2014

غزة - فلسطين اليوم

أكدت حركتا حماس والجهاد الإسلامي على أن المعركة البرية التي اعلنها قادة العدو الصهيوني فشلت في تحقيق أي من أهدافهما، وأوضحت الحركتين أن المقاومة بحوزتها الكثير لمفاجئة العدو وإلحاق الخسائر في صفوفه.

من جهته ، أوضح داود شهاب المتحدث باسم حركة الجهاد الإسلامي أن الاعلان عن بدء العملية البرية بحد ذاته يعتبر انعكاس لليأس الاسرائيلي كونه جاء بعد عجز سلاح الطيران عن الوصول لأي هدف حقيقي يسجله نتنياهو والجيش أمام الجبهة الداخلية الساخطة والتي تتساءل عن جدوى الموازنات الضخمة لجيش عاجز.

ولفت شهاب إلى انه في بداية العدوان كان قائد الطيران يقول لا حاجة لعملية برية وسلاح الجو سيؤدي المهمة . والان فشلت المهمة واستمرت صواريخ المقاومة وحققت إصابات لجأ نتنياهو للعملية البرية بهدف ضرب الانفاق هو عاجز عن وقف الصواريخ .

وقال :" إن المقاومة منذ البداية قالت انها مستعدة لمواجهة كل التطورات و مستمرة ولن ترتعب أمام سياسة استعراض القوة الصهيونية، وقادرة على التصدي لهذا النوع من العدوان.

وأكد المتحدث باسم حركة الجهاد الإسلامي أن المقاومة ستحقق انجازات جديدة ومختلفة من خلال ما أعده مقاتلونا في الميدان.

وأضاف ، أن هذه المواجهة تتزامن مع معركة سياسية تخوضها قيادة المقاومة لتحقيق انتصار يفرض على الاحتلال شروط المقاومة والشعب قبل وقف اطلاق النار.

وشدد على أن العملية البرية الإسرائيلية محكوم عليها بالفشل الذريع ، لافتاً إلى أن المقاومة قبل سنوات كسرت شوكة "إسرائيل" في رفح وحي الزيتون، ولا زلنا نذكر كيف ركعت سرايا القدس جنود الاحتلال اثر تفجير ناقلتي جند في مايو 2004. مؤكداً أن المقاومة اليوم أكثر تدريباً وعدة وعتاد.

وفي نفس السياق قالت المتحدث باسم حركة "حماس" سامي أبو زهري إنّ الهجوم الإسرائيلي البري على قطاع غزة، "فشل في تحقيق أي أهداف". وأضاف: " بطولات المقاومة دمرت هيبة الردع الإسرائيلية بشكل كبير".

انشر عبر