شريط الأخبار

الجيش المصري يمنع قافلة مساعدات شعبية من الوصول إلى غزة

03:32 - 19 تشرين أول / يوليو 2014

وكالات - فلسطين اليوم

منعت الجيش المصري اليوم السبت (19|7) قافلة مساعدات طبية شعبية شكلها عدد من النشطاء والأحزاب المصرية من الاستمرار في طريقها إلى سيناء ثم غزة، وطالب المشاركين بالقافلة بالعودة.
 وذكر مشاركون في قافلة المساعدات الشعبية المتجهة من مصر إلى قطاع غزة، إن قوات الجيش رفضت مواصلة القافلة طريقها إلى معبر رفح، ومنعتها من عبور نقطة تفتيش بالوظة على الطريق الدولي القنطرة ـ العريش، فيما هدد المشاركون في القافلة بالاعتصام وقطعوا الطريق أمام نقطة التفتيش، ورفضوا مطالبات الجيش بالعودة إلى القاهرة.
وأكد ضابط مصري مسئول عن تأمين نقطة تفتيش بالوظة بشمال سيناء، لمنظمي قافلة الإغاثة لدعم الانتفاضة الفلسطينية، أنه من الصعب أن يتم تأمين القافلة والسماح لها بالمرور قائلا لهم أن الجيش سيتكفل بتوصيل المساعدات نيابة عنهم.
 وأكد مشاركون في قافلة الإغاثة لدعم الانتفاضة الفلسطينية في قطاع غزة، إنهم قرروا الاعتصام أمام منفذ بالوظة بشمال سيناء بعد رفض قوات الأمن السماح بالعبور من المنفذ، بسبب عدم ورود تعليمات لهم بذلك، ووجود صعوبات في عملية تأمين أتوبيسات القافلة في شماء سيناء، بسبب خطورة الأوضاع.
كانت القافلة انطلقت صباح السبت من أمام نقابة الصحفيين في القاهرة، بعد إعلان حزب "مصر القوية" عن إرسال قافلة طبية لقطاع غزة تشمل أدوية وأغذية، و والمئات من نشطاء والشخصيات العامة، في طريقها إلى قطاع غزة.

انشر عبر