شريط الأخبار

وفد الهلال الاماراتي قدَّم وجبات إفطار للنازحين في مدارس الأنروا

المستشفى الميداني الاماراتي يعلن جهوزيته لاستقبال جرحى العدوان في غزة

11:36 - 19 حزيران / يوليو 2014

أعلنت هيئة الهلال الاحمر الإمارتي في غزة عن جهوزية المستشفى الميداني الاماراتي لاستقبال الجرحى وتقديم المساعدات الطبية لهم بعد اتمام نصبه وتجهيزه اليوم بجوار مستشفى شهداء الاقصى بمدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

وشارك في تجهيز المستشفى طاقم وفد الهلال الاحمر الاماراتي المكون من 51 شخصاً من أطباء وممرضين وصلوا قطاع غزة من القاهرة عبر معبر رفح قبل يومين ، بهدف مساعدة قطاع غزة الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي كبير خلف مئات الشهداء وقرابة الألفي جريح.

وفي سياق آخر، زار الوفد الإماراتي الطبي جرحى العدوان الإسرائيلي في مستشفى شهداء الأقصى وسط قطاع غزة واطمأن عليهم ,وقدم رئيس الوفد للمصابين مساعدة مالية . وأعرب عن تضامنه ودولة الامارات العربية المتحدة مع الشعب الفلسطيني المظلوم.

وتوجه الوفد عقب الزيارة إلى مدارس الانروا التي تأوى النازحين من المناطق الحدودية وقدم لهم وجبات إفطار.

جدير بالذكر أن آلاف المواطنين من سكان المناطق الحدودية لاسيما من شمال محافظة شمال قطاع غزة ، وشرق مدينة غزة نزحوا لمدارس الأونروا بعد تهديهم من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وضم الوفد السيد حميد راشد الشامسي نائب الأمين العام لشؤون المساعدات الدولية ، والدكتور عبد الله الغيثي ، والسيد سهيل القاضي ، ومدير هيئة الهلال الإماراتي في غزة أ. عماد أبو اللبن وطاقم من مكتب غزة.

من جهته ، أوضح الشامسي أن المستشفى الميداني الاماراتي أصبحت الان جاهزة لاستقبال جرحى العدوان الإسرائيلي وإمكانية تقديم الخدمات الطبية لهم. لافتاً إلى أن المشفى يضم 50 سريراً وغرفتين عمليات جراحية ، وغرفة عناية مكثفة ، وسيارتين إسعاف ، وطاقم طبي مكون من 51 طبيباً وممرضاً في تخصصات مختلفة اهمها الجراحة العامة وجراحة العظام.

وفي نفس السياق، أوضح مدير مكتب الهلال الاحمر الاماراتي في غزة عماد أبو اللبن ، أن الوفد يعمل على قدم وساق منذ ساعات الصباح للشروع في العمل الطبي من خلال المستشفى الميداني الاماراتي، وأنجز تجهيز المستشفى بالكامل.

ولفت إلى أن مكتب الهلال في غزة مستمر الى جانب الوفد في تقديم المساعدات الانسانية للفقراء والمحتاجين الى جانب المتضررين من العدوان.

انشر عبر