خبر 70 شهيدا في غزة منذ بدء العملية البرية على غزة بينهم 18 طفلا

الساعة 07:22 ص|19 يوليو 2014

غزة - وكالات

قال أشرف القدرة، الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية، إنّ 70 فلسطينينا استشهدوا، منذ بدء العملية العسكرية البرية الإسرائيلية ضد قطاع غزة، مساء يوم الخميس الماضي بينهم 18 طفلا.

وقال القدرة،  إنّ "العملية الإسرائيلية البرية على قطاع غزة، تسببت في باستشهاد 70 مواطنًا، وإصابة نحو 300 آخرين بجراح متفاوتة، بعضها خطيرة، حتى الساعة 5: 42 (تغ) من يوم السبت، من بينهم 18 طفلاً, و5 نساء.

وبلغ العدد الإجمالي للشهداء منذ بداية العملية العسكرية مساء يوم 7 يوليو/ تموز الجاري، إلى 309 شهيد ، وإصابة نحو 2268 فلسطينيا.

وأعلن جيش الاحتلال أنه بدأ عملية عسكرية برية ضد قطاع غزة، مساء الخميس الماضي، من أجل تنفيذ ما قال إنها عملية لضرب الأنفاق "الإرهابية" التي تخرج منً قطاع غزة وتدخل الأراضي الإسرائيلية.

وأوضح القدرة، أن معظم الشهداء في العملية البرية، سقطوا نتيجة لقصف الآليات المتمركزة على الحدود لمنازل المواطنين، وآخرين في الغارات الإسرائيلية الجوية .

ويشن سلاح الجو الإسرائيلي، منذ يوم 7 يوليو/ تموز الجاري، غارات مكثفة على أنحاء متفرقة في قطاع غزة، في عملية عسكرية أطلقت عليها إسرائيل اسم "الجرف الصامد".

وتسببت الغارات العنيفة والكثيفة على مناطق متفرقة من قطاع غزة بتدمير 694 وحدة سكنية بشكل كلي، وتضرر 14500 بشكل جزئي، وفق إحصائية أولية لوزارة الأشغال العامة في الحكومة الفلسطينية.