شريط الأخبار

القاهرة تدعو إيران لتأييد المبادرة المصرية لوقف اطلاق النار في غزة

04:45 - 19 تموز / يوليو 2014

وكالات - فلسطين اليوم

قالت وزارة الخارجية المصرية، اليوم الجمعة، إن وزير الخارجية، سامح شكري، تلقى اتصالا هاتفيا من نظيره الإيراني، محمد جواد ظريف، تناول "الأوضاع المتدهورة" في قطاع غزة مع استمرار التصعيد الإسرائيلي.

وأضافت الخارجية في بيان صحفي  "دعا شكري إيران خلال الاتصال، لتأييد المبادرة المصرية باعتبارها السبيل الوحيد لحماية الأبرياء من الشعب الفلسطيني ووقف سفك الدماء المستمر والعمليات العسكرية وتصعيدها".

وتابع البيان "قدم الوزير شكري خلال الاتصال شرحاً مفصلاً لعناصر المبادرة المصرية وما تنص عليه من فقرات واضحة تطالب بوقف إطلاق النار لحقن دماء الفلسطينيين وحرصا علي أرواح الأبرياء، فضلا عن فتح المعابر وتسهيل حركة الأشخاص والبضائع عبر قطاع غزة ووضع آلية محددة للتنفيذ وفقا لتوقيتات زمنية واضحة".

ووفق البيان، شدد شكري علي أن الهدف الأساسي لهذه المبادرة هو "وقف أعمال القتل اليومية التي يتعرض لها سكان القطاع".

ونقل البيان عن المتحدث باسم الخارجية، بدر عبد العاطي، إن شكري "تناول خلال الاتصال الجهود المكثفة التي تبذلها مصر بالاستجابة للاحتياجات الإنسانية للشعب الفلسطيني خاصة فيما يتعلق باستقبال الجرحى والمصابين جراء الغارات وتوفير العلاج لهم بالمستشفيات المصرية، بالإضافة إلي توفير المساعدات الإنسانية لهم سواء الأغذية أو الأدوية أو المهمات الطبية من خلال فتح معبر رفح".

بدوره، قدم وزير خارجية إيران الشكر لمصر علي هذه الجهود السياسية والإنسانية التي تبذلها لمصلحة الشعب الفلسطيني، وفق المصدر ذاته.


انشر عبر