شريط الأخبار

وصور.. راجمات أمطرت العدو بعشرات الصواريخ

03:03 - 19 تموز / يوليو 2014

غزة- متابعة - فلسطين اليوم

استخدمت سرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي منذ عدة سنوات راجمات متنوعة لإطلاق الصواريخ محلية الصنع والمتطورة إلى قلب الكيان الصهيوني.

 ففي عام 2007 استخدمت السرايا لأول مرة راجمة صواريخ في معركة الوردة الحمراء ضد الاحتلال الإسرائيلي وأطلقت أكثر من 11 صاروخاً دفعة واحدة على المغتصبات المحاذية لقطاع غزة.

وفي حرب عام 2008-2009 استخدمت السرايا راجمات صواريخ مختلفة حتى ظهرت أولى الراجمات أكثر تطوراً في معركة بشائر الانتصار التي خاضتها سرايا القدس عام 2011 رداً على اغتيال الأمين العام للجان المقاومة.

واستمرت سرايا القدس في تطوير راجماتها الصاروخية لتظهر أحدث الراجمات في حرب السماء الزرقاء عام 2012 وتقصف من خلالها تل الربيع المحتلة بصواريخ فجر الإيرانية وصواريخ قدس و107 المتطورة.

وواصلت سرايا القدس تطوير سلاحها الصاروخي حيث كشفت سرايا القدس خلال معركة البنيان المرصوص والتي ما زالت مستمرة، عن راجمة أكثر تطوراً ونوعية في قصف المغتصبات الصهيونية المحاذية لقطاع غزة والتي تبعد عن القطاع بعشرات الكيلو مترات.

وتنوعت الراجمات المستخدمة من راجمات محمولة على ظهر الجيبات العسكرية والتي أثبتت نجاعتها وقوتها وتلك التي ظهرت من داخل الأنفاق لتدك بها المغتصبات المحاذية للقطاع بعشرات الصواريخ.


راجمات

 

انشر عبر