شريط الأخبار

"سرايا القدس" وقصتها مع تفجير الدبابات من الزيتون إلى رفح وبيت حانون

02:31 - 19 تموز / يوليو 2014

غزة- متابعة - فلسطين اليوم

لتفجير الدبابات وناقلات الجند الإسرائيلية في قطاع غزة قصة خاصة مع أبطال سرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي فمنذ أن أعلنت "إسرائيل" عن امتلاكها أحدث أنواع الدبابات لتستخدمها في عمليات اجتياح بري للأراضي الفلسطينية بغزة كانت السرايا لها بالمرصاد.

فلم يمضى سوى عدة أشهر على امتلاك "إسرائيل" دبابة الميركافاه الجديدة حتى استخدمتها في اجتياح حي الزيتون بتاريخ 5-11-2004 الذي كان مسرح لعملية بطولية نفذها الشهيد المجاهد حازم ارحيم الذي قام بتفجير عبوة ناسفة بالدبابة وقتل من فيها من الجنود الصهاينة.

وتمكن المجاهد ارحيم ومجاهدو السرايا من الاحتفاظ بأشلاء الجنود القتلى حيث تم تسليم الأشلاء بعد الانسحاب الكامل لقوات الاحتلال من حي الزيتون، وتعتبر هذه العملية الأولى من نوعها التي يعترف فيها العدو الصهيوني بقتل 6 جنود.

وبعد يومين من تفجير الميركافاه بحي الزيتون تمكن مجاهدو سرايا القدس في محافظة رفح جنوب قطاع غزة من تفجير إحدى الدبابات حيث أدت إلى قتل 6 جنود صهاينة، ما يرفع عدد الجنود القتلى خلال يومين إلى 12 قتيل.

وما زالت سرايا القدس تواصل قصتها البطولية مع تفجير الدبابات وناقلات الجند الإسرائيلية فخلال معركة البنيان المرصوص التي تخوضها السرايا والمقاومة الفلسطينية منذ 11 يوم على التوالي قامت السرايا بتفجير دبابتين وناقلة جند ببيت حانون شمال قطاع غزة خلال عدة ساعات فقط.

وقد اعترف العدو الصهيوني بوقوع قتلى وجرحى في صفوفه حيث أكدت السرايا خلال اعتراضها لمكالمة بين قوات الإسناد الإسرائيلية والقوات الخاصة المتوغلة ببيت حانون شمال قطاع غزة تؤكد وقوع قتلى وجرحى.

انشر عبر