شريط الأخبار

غزة: أوباما يعلن دعمه لإسرائيل واستعداد واشنطن للتوسط

09:23 - 18 تشرين أول / يوليو 2014

وكالات - فلسطين اليوم

أكد الرئيس الأمريكي باراك أوباما دعم بلاده لحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها، في إشارة للعملية العسكرية في قطاع غزة، التي تضاعف فيها عدد النازحين خلال الـ24 ساعة الماضية ليصل إلى أربعين ألفا مع بدء العملية البرية بينما زاد  فيها  عدد الشهداء عن 281.

قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما الجمعة (18 يوليو/ تموز) إنه تحدث إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بشأن الصراع في غزة وأكد تأييد الولايات المتحدة لحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها.

وأضاف أوباما، الذي كان يتحدث إلى الصحفيين في البيت الأبيض، أن الولايات المتحدة وحلفاءها قلقون بشأن مخاطر تصعيد الصراع، وأنه يأمل في أن تستمر إسرائيل في التصرف بطريقة تقلل الخسائر بين المدنيين إلى أدنى حد. وقال أوباما إنه أبلغ نتنياهو بأن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري مستعد لزيارة المنطقة.

وتتواصل الجهود الدبلوماسية للتوصل إلى وقف لإطلاق النار، فقد التقى وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس الجمعة في القاهرة الرئيس الفلسطيني محمود عباس. وطلب عباس من فابيوس الاتصال بتركيا وقطر، كي يقنعا حماس بقبول وقف إطلاق النار في غزة. وبالفعل طلبت فرنسا من قطر الضغط على حماس لقبول وقف إطلاق النار، كما صرح مصدر دبلوماسي فرنسي.



انشر عبر