شريط الأخبار

مصر: حرق علم إسرائيل في مظاهرات داعمة لغزة

09:11 - 18 تشرين ثاني / يوليو 2014

وكالات - فلسطين اليوم


خرجت اليوم الجمعة (18|7) مظاهرات في عدة مدن مصرية، تحت شعار "لبيك يا غزة" للتنديد بالاعتداءات الإسرائيلية، وذلك استجابة لدعوة "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب"، ورفعوا لافتات تندد بالعدوان، وما وصفوه "التخاذل المصري والعربي"،وأحرقوا علم إسرائيل.
  كما خرجت مظاهرات في الجيزة والهرم والمطرية وعين شمس، واعتدت قوات الأمن على المتظاهرين وأطلقت عليهم الغاز المسيل للدموع وطلقات الرصاص واعتقلت البعض.
وحاصرت قوات الأمن المتواجدة بمنطقة المطرية إحدى تلك المسيرات، ومنعت مدرعات الشرطة التي انتشرت بشكل مكثف تواجد المتظاهرين وهاجمتهم.
 وأحرق المتظاهرون أعلام إسرائيل وصورًا لرئيس وزرائها بنيامين نتنياهو مطالبين بتغيير موقف الحكومة المصرية تجاه العدوان على غزة.
و نظم معارضون للسلطة بالإسماعيلية والسويس، مسيرات على طرق رئيسية بمدينة فايد جابت عددا من شوارع المدينة، رفع خلالها المشاركون لافتات مدون عليها عبارات "لبيك يا غزة" ورددوا هتافات منها "مصر وسوريا وغزة أخوات .
.
مش هنسي حق اللي مات ".
وفي مدينة الإسكندرية الساحلية خرجت مسيرات رفضا للانقلاب العسكري ودعما للشعب الفلسطيني، كما خرجت مسيرات بالعاشر من رمضان والقرين والعدوة.
وخرجت حشود كبيرة بمركز ناصر ببني سويف جنوب مصر، نددت بموقف "حكومة الانقلاب" تجاه أهل غزة.
 ودعا حزب "الأصالة" العضو في "تحالف دعم الشرعية ورفض الانقلاب" في بيان له الشعب المصري "وجميع شرفاء العالم" إلى الاحتشاد اليوم الجمعة في كل مدن العالم "أمام السفارات الصهيونية رفضا للعدوان ودعما للشرفاء في غزة".
وأشار بيان "الأصالة" إلى أن "الهجوم الغاشم والجبان من العدو الصهيوني ما كان ليتم دون الغطاء السياسي الذى تم صنعه من قبل قائد الانقلاب بمصر عبد الفتاح السيسي عن طريق مبادرة الاستسلام الزائفة التي أقترحها" على حد تعبير البيان.

انشر عبر