شريط الأخبار

بعد إجتيازها الجدار الفاصل بامتار فقط

القوات المتوغلة تتكبد خسائر مادية وبشرية فادحة في سلسلة عمليات نوعية للمقاومة

06:49 - 18 حزيران / يوليو 2014

غزة - فلسطين اليوم

 

صعدت المقاومة الفلسطينية من عملياتها العسكرية في وجه القوات الصهيونية على تخوم قطاع غزة، وفاجأت المقامة العدو الإسرائيلية بسلسلة عمليات نوعية بوسائل قتالية متطورة.

واعترفت قوات الإحتلال على الرغم من الرقابة العسكرية "المقص الرقابي" بمقتل وإصابة عدد من الجنود الإسرائيليين، وإلحاق خسائر مادية كبيرة في صفوف القوات المتوغلة.

كتائب القسام أعلنت في عصر يوم الجمعة تمكنها من استهداف دبابة إسرائيلية قرب بيارة أبو رحمة شمال بيت حانون بقذيفةP29 ، ما ادى لإصابتها إصابة مباشرة.

وقالت الكتائب في بيان لها:"القسام يستهدف دبابة قرب بيارة أبو رحمة شمال بيت حانون بقذيفة P29 ويصيبها إصابة مباشرة والعدو يطلق قذائف مدفعية ودخانية في محاولة لسحبها".

كما وذكرت وسائل إعلام عبرية أن مجموعة من المقاومة الفلسطينية أستهدفت جرافة إسرائيلية من نوع دي 9، بعبوة شديدة الإنفجار شرق خانيونس.

كما واشتبكت مجموعة من القسام تشتبك مع قوة خاصة تحصنت في أحد المنازل القريبة من موقع عسقلان شمال بيت لاهيا.

وأعلنت المقاومة الفلسطينية قنصها أحد أفراد القوة الصهيونية المتوغلة شرق خانيونس، ما ادى لإصابته إصابة مباشرة.

وكانت سرايا القدس الجناح العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي اعلنت  مسئوليتها عن خوض اشتباكات عنيفة مع قوة صهيونية خاصة في منطقة الزراعة شمال مدينة بيت حانون شمال القطاع.

وأوضحت السرايا أن مجاهديها تمكنوا من رصد القوات الصهيونية المتوغلة شمال بيت حانون، وتم قصفها بـ8 صواريخ 107 وعشرات قذائف الهاون، وخاض المجاهدون معها اشتباكات عنيفة، مؤكدة وقوع اصابات بصفوف القوات الصهيونية.

وكانت إذاعة الاحتلال إن جنديًا لقي مصرعه وأصيب خمسة آخرون بجراح متفاوتة خلال اشتباكات عنيفة اندلعت بكافة المحاور بالقطاع، مؤكدة أن الجيش تعرض لكثافة نارية كبيرة عند محاولته التقدم عبر الحدود.

انشر عبر