شريط الأخبار

مفتي عام ليبيا يطالب المسلمين تلبية نداء "نصرة غزة"

04:30 - 18 تموز / يوليو 2014

وكالات - فلسطين اليوم

 

دعا مفتي عام ليبيا، الشيخ الصادق الغرياني، المسلمين في العالم، إلى تلبية نداء علمائهم الموجّه من الاتحادِ العالمي لعلماء المسلمين، لـ"نصرةِ قطاع غزة" الذي يتعرض لليوم الـ12 على التوالي لعملية عسكرية إسرائيلية أسفرت عن وقوع عدد كبير من القتلى والجرحى.

وفي مقال نشر على موقعه الرسمي على الانترنت، قال الغرياني "واجب الوقت في هذا الشهر الكريم، أن يلبي المسلمون نداء علمائهم، لنصرةِ غزةَ بالمال والدعاء، ووسائل الدعم المختلفة، المادية والمعنوية، والوقوفِ مع أهلها في محنتِهم المتواصلة، وحصارهم الخانق، تحتَ آلة الحرب الصهيونية المدمرة الحاقدة، وسطَ دعم من حكوماتٍ عربية مسلمة للصهاينة، وتزويدِهم بالغاز والوقود، أو بدعم آخر معنوي، اعتراف وتطبيع ونحوه".

واعتبر المفتي أن " الوقود الذي يتحصل عليه الصهاينة من العرب دون شك هو ما يستعمله العدوّ الإسرائيلي الآن في آلته الحربية التي تدك بيوت غزة على أهلها فيأتي القصفُ الواحد على الأسرةِ بأكملِها لا يبقي منها أحدًا ".

وتسائل مفتي الديار الليبية في مقاله، الذي أسماه (واجد الوقت وترتيب الأولويات )"أين الشهامةُ والمروءَة والنّخوة إن تخليتم عن الديانة يا حكام العرب والمسلمين ؟! ".

وكان الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، دعا، العالم الإسلامي شعوبًاً، ومسؤولين، وهيئات ومنظمات، وجماعات، بتخصيص اليوم الجمعة، يومًا عالميًا لـ"نصرة أهل غزة المحاصرين المهجرين".

ولليوم الثاني عشر على التوالي، تتواصل في قطاع غزة، العملية العسكرية الإسرائيلية "الجرف الصامد"، والتي أسفرت حتى الساعة 12.10 تغ من اليوم عن مقتل 266 فلسطينياً، وإصابة نحو ألفين آخرين، جراح بعضهم وصفت بالخطيرة، بحسب مصادر طبية فلسطينة

انشر عبر