شريط الأخبار

نتنياهو يقرر البدء بعملية برية ضد الأنفاق على أطراف شرق غزة وشمال القطاع

11:03 - 17 حزيران / يوليو 2014

أعلن بيان رسمي صادر عن مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو أنه ووزير جيشه في حكومته موشيه يعالون أعطيا الأوامر لجيش الاحتلال للبدء بعملية برية ضد الأنفاق في قطاع غزة.

وفي هذا السياق أعلن رئيس الأركان الإسرائيلي بني غانتس أن "إسرائيل في هجوم متشابك مع تفعيل كل القوة في قطاع غزة"، وتزامناً مع الإعلان قامت الدبابات الإسرائيلية باستهداف مواقع في وسط قطاع غزة، فيما أعلنت وزارة الداخلية في القطاع أنه وحتى منتصف ليل الخميس الجمعة لا وجود لأي تحرك بري لآليات الاحتلال الإسرائيلي على المناطق الحدودية مع القطاع.

كما اعتبرت القناة العاشرة الإسرائيلية أن العملية البرية لن تكون قصيرة، بل على الأقل أسبوع أو عشرة أيام، "وتهدف لإزالة خطر الأنفاق الذي يعتبر استراتيجياً بالنسبة لإسرائيل".

من جهتها قالت حركة المقاومة الفلسطينية "حماس" في أول رد فعل لها على إعلان العملية البرية الإسرائيلية إن "بدء جيش الإحتلال هجوماً برياً على غزة خطوة خطيرة وغير محسوبة"، معتبرة أن "عواقب الهجوم البري سيدفع ثمنه الإحتلال غالياً"، وأن الحركة جاهزة للمواجهة.

وفي نفس السياق ، أكدت حركة الجهاد الاسلامي في فلسطين استعدادها وجهوزيتها للتصدي للعملية البرية الإسرائيلية. مؤكدة أن الاحتلال سيدفع ثمن قراره بالعملية البرية.

انشر عبر