شريط الأخبار

عائلة مانديلا تحيي صمود شعبنا ودقيقة صمت على أرواح الشهداء في ذكرى ميلاده

07:19 - 17 تموز / يوليو 2014

بريتوريا - فلسطين اليوم

حيت عائلة الزعيم الأممي الكبير نيلسون مانديلا صمود الشعب الفلسطيني في مواجهة آلة القتل والعدوان الإسرائيلية، وفقا لما عبرت عنه أرملة الراحل وشريكته في الكفاح ضد نظام الآبارتيد السابق، ويني مانديلا، وكذلك قاله حفيده والمتحدث الرسمي باسم العائلة ماندلا مانديلا، اليوم الخميس.

ودانت عائلة مانديلا الجرائم الإسرائيلية البشعة المرتكبة بحق المدنيين في قطاع غزة، وثمنت صمود الشعب الفلسطيني وكفاحه من أجل تقرير مصيره ونيل حقوقه المشروعة. وأضافت العائلة "لقد كان نيلسون مانديلا يحب فلسطين كثيرا".

وعلى صعيد متصل؛ أعلنت الفعاليات التضامنية مع الشعب الفلسطيني في جمهورية جنوب إفريقيا، عن الوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء وضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، يوم الجمعة الموافق 18 تموز، في كافة مقاطعات ومدن وقرى البلاد.

وقالت الفعاليات التضامنية أن يوم الثامن عشر من تموز يصادف ذكرى ميلاد الزعيم نيلسون مانديلا، وهو اليوم الذي أقرته الجمعية الوطنية الجنوب إفريقية قبل عده أعوام يوما للعطاء والتضامن العالميين، واعتمدته الأمم المتحدة يوما للإنسانية تحتفل به الشعوب الحرة في كل مكان، من خلال تقديم شيء للإنسانية.

جدير بالذكر أن جنوب إفريقيا تتهيأ لتظاهرة كبرى قبالة المكتب التجاري الإسرائيلي في الساندتون يوم غد الجمعة، إكمالا لسلسلة فعاليات ونشاطات تضامنية مستمرة مع الشعب الفلسطيني منذ بدء العدوان.

انشر عبر