شريط الأخبار

منظمة دولية توثق مقتل 45 طفلاً فلسطينياً خلال قصف الاحتلال لغزة

03:55 - 17 تموز / يوليو 2014

غزة - فلسطين اليوم

وثقت الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال – فرع فلسطين، حتى صباح اليوم الخميس استشهاد 45 طفلا جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ عشرة أيام.
وقال المدير العام للحركة رفعت قسيس، إن "وفاة وإصابة الأطفال الناجمة عن الهجوم العسكري الإسرائيلي على غزة يوضح بشكل خطير التجاهل للمبادئ الأساسية للقانون الدولي"، مضيفا أنه "يجب على القوات الإسرائيلية عدم تنفيذ غارات جوية توقع ضحايا في أوساط المدنيين".
ويحظر القانون الإنساني الدولي الهجمات العشوائية وغير المتناسبة، ويتطلب من جميع الأطراف في نزاع مسلح التمييز بين الأهداف العسكرية والمدنيين.
وأدى الهجوم العسكري الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ 10 أيام، الذي أطلقت عليه إسرائيل عملية "الجرف الصامد"، إلى سقوط ما يقارب من 231 شهيدا حتى الآن، وأكثر من 1685 جريحا.
وحثت الحركة المجتمع الدولي على مواجهة ما يحدث الآن، والدعوة لوقف فوري لإطلاق النار ولوقف العدوان غير المشروع بحق المدنيين في قطاع غزة، معتبرة أن موقف الصمت الذي يتخذه المجتمع الدولي تجاه هذا العدوان غير الشرعي غير مقبول، وأن استمرار هذا الصمت سيسمح بزيادة المعاناة بحق الضحايا الأبرياء تحديدا الأطفال.
ووثقت الجمعية أسماء الأطفال الشهداء وأعمارهم وتاريخ استشهادهم، وفقا لتحقيقات الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال حتى اليوم الخميس.

انشر عبر