شريط الأخبار

كتائب القسام تعلن تبنيها عملية صوفا وتؤكد عودة جميع المجاهدين بسلام

11:14 - 17 تموز / يوليو 2014

غزة- متابعة - فلسطين اليوم

أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الخميس، عن قيام مجموعة خاصة من الكتائب بعملية تسلل خلف خطوط العدو بمنطقة صوفا في تمام الساعة الرابعة صباحاً.

وأوضحت الكتائب في بيان عسكري لها أنه خلال انسحابها بعد استكمال مهتمها في العملية تعرضت لنيران طيران العدو، وقد عاد كافة مجاهديها بفضل الله بسلام.

وكانت القناة العبرية الثانية ذكرت بأن المقاومة الفلسطينية نفذت صباح اليوم  عملية عسكرية كبيرة و نوعية في تجمع لقوات الاحتلال عند معبر صوفا شرق رفح جنوب قطاع غزة.

و وفقاً للقناة العبرية،ان ما بين 10- 15 مسلحا مزودين بكافة انواع الاسلحة خرجوا من نفق في منطقة صوفا، و قاموا بمهاجمة الجنود المتواجدين هناك، و أن اشتباكات عنيفة اندلعت في المكان.

وأشارت القناة العبرية بأنه تم استدعاء قوة لفض الهجوم، الا انها لم تستطع، ثم قامت الطائرات  المدفعية بإطلاق القذائف و الصواريخ باتجاههم، زاعمة استشهاد 8 من المقاومين، بينما عاد عدد منهم الى قطاع غزة عبر النفق رغم القصف المكثف على المنطقة.

و أعلن جيش الاحتلال المنطقة بأنها عسكرية مغلقة، و تم استدعاء قوات للتمشيط، فيما وصفت العملية على انها الاكبر التي تشهدها "اسرائيل".

انشر عبر