شريط الأخبار

حصيلة العدوان:241 شهيًدا و1764 جريحًا

05:21 - 17 تشرين أول / يوليو 2014

غزة - فلسطين اليوم

ارتفعت حصيلة الشهداء جراء العدوان "الإسرائيلي" المتواصل على قطاع غزة لليوم الـ 11 على التوالي، إلى (241) شهيداً من أطفال ونساء وكبار سن، وإصابة  (1764) آخرين بجراح مختلفة.

الخميس 17/7/2014 (12 شهداء).

أفاد مراسلنا بارتقاء الشهيد حمزة حسن العبادلة (29 عاماً) من القرارة جراء قصف الاحتلال لمجموعة مواطنين قرب القرارة.

وأفاد المتحدث باسم وزارة الصحة د. أشرف القدرة بارتقاء الشهيدة الطفلة رهف خليل الجبور (4 سنوات) جراء قصف الاحتلال على مدينة خان يونس حي المنارة، واستشهاد ثلاثة أطفال آخرين وهم:  الطفلة فلة طارق شحيبر وجهاد عصام شحيبر وسيم عصام شحيبر، جراء قصف الاحتلال منزلهم في مدينة غزة.

وأضاف القدرة أن الطفل ياسين الحميدي (4 أعوام) من مدينة غزة استشهد متأثرا بجراحه.

ولفت إلى أن طواقم الاسعاف عثرت على المواطن إسماعيل يوسف الكفارنة شهيداً في منزله في بيت حانون، بعد إصابته بالسكتة القلبية نتيجة القصف.

كما أفاد القدرة، باستشهاد المواطن محمد احمد الحوت (41 عاماً) من رفح متأثرابجراحه التي اصيب بها فجراً، إضافة لاستشهاد 3 مواطنين في قصف مدفعي "إسرائيلي" على منطقة المزارع شرق محافظة رفح جنوب قطاع غزة، وهم: عبد الأخرس (27 عامًا) وبشير عبد العال (20 عامًا) ومحمد زياد غانم (25 عامًا).

وذكر القدرة إن المواطن سالم صالح فياض (25 عامًا) في مستشفى شهداء الأقصى بالمحافظة الوسطى، فيما ارتقى الشهيد أحمد ريحان وأصيب 3 آخرين بقصف الاحتلال منطقة العطاطرة شمال قطاع غزة. 

 كما استشهد الحاج محمد حسونة (67 عاماً) وأصيب آخر في قصف استهدفهم بمحافظة رفح، وزينب محمد سعيد العبادلة (71 عاماً) متأثرة بجراحها في قصف استهدف محافظة خانيونس.

انشر عبر