شريط الأخبار

"حماس": دعم أوباما لإسرائيل رخصة لقتل أطفال غزة

04:45 - 17 حزيران / يوليو 2014

غزة - فلسطين اليوم

   

 

قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، فجر اليوم الخميس: إن "دعم الرئيس الأمريكي باراك أوباما، لإسرائيل ووصفه لجرائمها بأنها دفاع عن النفس، رخصة وغطاء لاستمرار قتل الأطفال الفلسطينيين في قطاع غزة".

وأضاف المتحدث باسم الحركة سامي أبو زهري، في بيان صحفي، تلقت فلسطين اليوم نسخة عنه: "تعتبر حماس دعم أوباما لإسرائيل، رخصة وغطاء لاستمرار قتل أطفال غزة، وتشجيع للاحتلال لاستمرار في جرائمه".

وقال الرئيس الأمريكي باراك أوباما في خطاب بالبيت الأبيض، الأربعاء: إن بلاده تدعم المبادرة المصرية لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس.

وكرر في خطابه، ما صرح به مؤخرا، من أنه "من حق إسرائيل الدفاع عن نفسها ضد الهجمات الصاروخية المنطلقة من قطاع غزة"، مضيفا "أنا فخور أن القبة الحديدة التي زودت أميركا بها إسرائيل ومولتها، أنقذت العديد من الأرواح الإسرائيلية".

وتشن إسرائيل عملية عسكرية على قطاع غزة، منذ 7 يوليو/ تموز الجاري، تحت اسم "الجرف الصامد"، شملت غارات عنيفة ومكثفة على مناطق متفرقة من القطاع؛ تسببت باستشهاد 223 فلسطينيًا وإصابة 1670 آخرين بجراح متفاوتة، جلهم من الأطفال والنساء، حتى الساعة 01: 10 "ت.غ"، حسب وزارة الصحة الفلسطينية.

انشر عبر