شريط الأخبار

الفصائل تتوافق على تهدئة تعليق الحرب لمدة 5 ساعات اليوم الخميس

12:26 - 17 تشرين أول / يوليو 2014

غزة - فلسطين اليوم

قال مراسلنا ان فصائل المقاومة توافقت على قبول عرض الامم المتحدة حول هدوء ميداني لمدة 5 ساعات ابتداءً من الساعة الـ 10 صباحاً حتى الساعة الـ 3 مساءً

وأعلن جيش الاحتلال ، مساء اليوم، أنه سيتم وقف العملية العسكرية على غزة لمدة خمس ساعات غدًا الخميس استجابة لطلب الأمم المتحدة ؛ للسماح لها بتوصيل المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، في تغريدة على (تويتر): "استجابة لطلبات كثيرة من الأمم المتحدة قررت إسرائيل تعليق العمليات العسكرية في غزة غدًا من الساعة العاشرة صباحًا (07.00 تغ) حتى الساعة الثالثة بعد الظهر (12.00 تغ)".
وأضاف: "إسرائيل سوف تعلق العمليات الهجومية في قطاع غزة يوم غد من الساعة العاشرة صباحًا (07.00 تغ) ولمدة خمس ساعات لأغراض إنسانية ولأجل المواطنين في القطاع".

وفي وقت سابق اليوم، قال نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، فرحان حق، اليوم الأربعاء، إن "الأمين العام بان كي مون، يواصل اتصالاته مع عدد من قادة دول الشرق الأوسط والعالم ، من أجل وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وايصال المساعدات الإنسانية".

وفي مؤتمر صحفي عقده بمقر الأمم المتحدة في نيويورك، أوضح فرحان حق أن "أولويات الأمين العام حاليا تتمثل في  التوصل إلي وقف كامل لإطلاق النار، وتقديم المساعدات الإنسانية للمحتاجين في قطاع غزة".

وقال الناطق باسم حركة حماس سامي ابو زهري فجر اليوم الخميس، "تم التوافق بين فصائل المقاومة على قبول عرض الأمم المتحدة حول هدوء ميداني اليوم الخميس من الساعة العاشرة صباحا حتى الثالثة مساءا" .

انشر عبر