شريط الأخبار

مواجهات وإصابات واعتقالات.. ليل الضفة يشتعل نصره لغزة

12:08 - 17 حزيران / يوليو 2014

مراسلنا - فلسطين اليوم

اندلعت مواجهات عنيفة بين قوات الاحتلال والشبان الغاضبين الذين خرجوا بمسيرات غضب في مختلف مدن و بلدت و مخيمات الضفة الغربية من الشمال و حتى الجنوب.

ففي مدينة الخليل جنوبا اندلعت مواجهات في محيط مخيم العروب القريب، و رشق الشبان قوات الإحتلال بقنابل النارية و الحجارة و الزجاجات الفارغة، وأمتدت المواجهات باتجاه جسر حلحول حيث أغلق بالكامل بسبب شدة المواجهات، فيما اندلعت مواجهات في بلدة بيت أمر القريبة.

وفي قلب الخليل عند باب الزاوية اندلعت المواجهات في أعقاب صلاه العشاء و التي أسفرت عن إصابة خمسة من الشبان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط و تم نقلهم إلى المراكز الطبية لتلقي العلاج.

و في مدينة بيت لحم القريبة منعت الأجهزة الأمنية مسيرة ضخمه انطلقت باتجاه مسجد بلال بن رباح،واندلعت مناوشات بين المشاركين فيها و الأجهزة.

و المواجهات الأعنف كانت في محيط مدينة رام الله حيث أندلعت مواجهات في محيط حاجز قلنديا الفاصل ما بين الضفة الغربية و القدس، بعد وصول العشرات من الشبان الذين خرجوا من مخيم قلنديا القريب في مسيرة غضب، أنضم إليهم العشرات من شبان مخيم الأمعري.

و أستطاع الشبان محاصرة الجنود بالألعاب النارية و المفرقعات، بينما أطلق الجنود الرصاص الحي و المطاطي باتجاههم مما أدى سبعة منهم، 5 منها بالرصاص المطاطي وإصابتان بالرصاص الحي.

وعلى مفرق الرام- جبع  شمال مدينة القدس أيضا اندلعت مواجهات عنيفة  منذ مساء اليوم استمرت لساعات أطلق الشبان الحجارة و أشعلوا الإطارات البلاستيكية.

و تحدثت مصادر محلية في بلدة الرام عن إطلاق النار من قبل مقاومين على معسكر قريب للجيش، أعقبه اقتحام للبلدة  من قبل قوات الاحتلال و التي تقوم بحملة اعتقالات وتمشيط للمنطقة.

وكانت مسيرات غضب خرجت في كل من مدينة نابلس و جنين و مخيم الجلزون القريب من رام الله، و مخيم بلاطة.

 

 

انشر عبر