شريط الأخبار

وصول المستشفى الميداني الإماراتي لغزة والوفد يزور مؤسسات صحية لبحث سبل التعاون

09:43 - 16 تشرين أول / يوليو 2014

غزة - فلسطين اليوم

وصل مساء اليوم، المستشفى الميداني الإماراتي لقطاع غزة قادماً من القاهرة عبر معبر رفح البري، محملاً بالمساعدات الطبية والدوائية ، ووفداً يضم 51 شخصاً من الأطباء والممرضين.

وارتأى الوفد الإماراتي إقامة المستشفى في مدينة دير البلح بالمحافظة الوسطى لافتقادها المرافق الصحية اللازمة في ظل الأزمة التي يعيشها قطاع غزة من عدوان إسرائيلي خلف حتى اليوم نحو 214 شهيداً وأكثر من 1650 جريحاً.

من جهته، أوضح مدير هيئة الهلال الأحمر الإماراتي أ. عماد أبو اللبن ، أنه تقرر إقامة المستشفى الميداني الإماراتي في دير البلح وسط قطاع غزة بعد ان ارتأى الوفد ان المنطقة الوسطى لقطاع غزة بحاجة ماسة إلى مثل هذه المستشفى.

ولفت أبو اللبن إلى أن المنطقة الوسطى تعاني من نقص في المرافق الصحية وأن نسبة المصابين فيها من العدوان الإسرائيلي فاقت إلـ 20% من الإصابات ، موضحاً أن وجود المستشفى الإماراتي في هذه المنطقة سيخفف عن معاناة سكان المحافظة الوسطى.

وفي نفس السياق ، زار وفد هيئة الهلال الأحمر الإماراتي المقيم في غزة ، عدد من المؤسسات الصحية للتنسيق معها حول سبل التعاون المشترك وتوصيل الخدمة للمواطن الفلسطيني الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي.

وضم الوفد الإماراتي، السيد حميد راشد الشامسي نائب الأمين العام لشؤون المساعدات الدولية ، والدكتور عبد الله الغيثي ، والسيد سهيل القاضي ، ومدير هيئة الهلال الإماراتي في غزة أ. عماد أبو اللبن وطاقم من مكتب غزة.

وشملت الزيارة ، مستشفى القدس في تل الهوى جنوب قطاع غزة، ومستشفى الهلال الأحمر الفلسطيني ، واختتمت الزيارة بزيارة مستشفى دار الشفاء غرب مدينة غزة.

بدوره ، أكد الشامسي في زيارته لمستشفى دار الشفاء بمدينة غزة، أن الوفد الإماراتي وفر قائمة الأدوية الضرورية واللازمة للجرحى والتي يفتقدها قطاع غزة. موضحاً أن الهدف من إقامة المستشفى هو المساعدة في إغاثة المرضى والجرحى الفلسطينيين في ظل العدد المتزايد من الجرحى.

وأوضح أن المستشفى مكون من حاوية وخيام تضم غرفتين للعمليات الجراحية ، وغرفة للعناية المركزة، ومختبر وصيدلية وخمسين سريراً وغرفة أشعة.

ويضم الطاقم الطبي أطباء في الجراحة العامة، وجراحة العظام والحوادث سيتسع لخمسين سريراً وبإمكانه إجراء 18 عملية جراحية يومياً ، وغرفة مخصصة للعناية المكثفة. لافتاً إلى أنه لا توجد مدة زمنية محددة لإقامة المستشفى كونها مرتبطة بالعدوان الإسرائيلي على غزة.

 



08

03

02

01

 

 

انشر عبر