شريط الأخبار

وضع اللمسات الأخيرة لإقامة المستشفى الميداني الامارتي في جامعة الازهر بغزة

02:50 - 16 تموز / يوليو 2014

غزة - فلسطين اليوم

عاد أربعة أعضاء من الوفد الإماراتي التابع لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي ، مساء الثلاثاء إلى قطاع غزة قادماً من القاهرة عبر معبر رفح البري برفقة الدكتور جبر الداعور عضو هيئة التدريس بجامعة الازهر، لوضع اللمسات الأخيرة على مكان إقامة المستشفى الميداني الإماراتي ، الذي جرى تجهيزه في القاهرة.

وكان في استقبال الوفد على الجانب الفلسطيني طاقم من الهلال الأحمر الإماراتي الذي يرأسه أ.عماد أبو اللبن مدير الهيئة بغزة.

وأوضح أبو اللبن ، أن الوفد الذي يرأسه نائب الأمين العام لشؤون المساعدات الدولية السيد حميد راشد الشامسي ، سيضع اللمسات النهائية على المكان المقترح لإقامة المستشفى الميداني الإماراتي داخل حرم جامعة الأزهر بمدينة غزة، للإيعاز لبقية أعضاء الوفد المقيمين في القاهرة لإدخال المستشفى والمستلزمات الطبية والإغاثية  والأدوية للقطاع خلال اليومين القادمين، لمباشرة العمل في علاج جرحى العدوان الإسرائيلي.

وقال أبو اللبن :" إن المبلغ الذي تبرعت به دولة الإمارات العربية المتحدة لقطاع غزة والمقدر بنحو 25 مليون دولار أمريكي، مخصص لتقديم المساعدات الطبية والإغاثية والإنسانية وسيتم تنفيذه عبر الهلال الأحمر الإماراتي.

وكان وفد الهلال الإماراتي المكون من خمسة عشر عضواً وصل القطاع قبل ثلاثة أيام واطلع على حجم الدمار والخراب في قطاع غزة الذي تسبب فيه العدوان على قطاع غزة، وزار عائلة كوارع التي استهدفها الطيران الإسرائيلي وقتل سبعة أفراد منها في خانيونس، إضافة إلى زيارته للحي الإماراتي في المدينة نفسها، قبل أن يغادر القطاع بعد ثلاث ساعات من الزيارة للقاهرة للبدء بتجهيز الاحتياجات التي ينوي تقديمها للقطاع من مساعدات إغاثية وطبية وصحية لسكان القطاع.

من جهته أوضح الشامسي أن هذه الزيارة تأتي في إطار تنفيذ توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وبتعليمات من سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد امارة ابو ظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة، وبمتابعة حثيثة من سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس هيئة الهلال الاحمر تهدف إلى الوقوف على مكان المستشفى وتعيين طريقة نصب هذا المستشفى ، حيث ان سعته الاستيعابية 50 سرير ويقدم خدمات علاجية متنوعة.

وأكد الشامسي أن المستشفى بإمكانه إجراء عمليات لجرحى العدوان الإسرائيلي بواقع 18 عملية جراحية في اليوم الواحد.

وأوضح ان المستشفى سيضم طاقم طبي إماراتي بواقع 51 شخصاً سيعملون على مدار الساعة لتقديم الخدمات العلاجية لمرضى قطاع غزة.

ولفت أنه في حال اضطر الامر للاستعانة بالطواقم الطبية الفلسطينية فإن المستشفى سيتسع لهم.

بدوره ، أكد أ.د عبد الخالق الفرا رئيس جامعة الازهر الذي كان على راس وفد من جامعة الازهر ضم أ. د علي النجار نائب رئيس الجامعة للشؤون الادارية والمالية والدكتور محمد سلامة امين المال بمجلس أمناء جامعة الازهر والدكتور نبيل الشوا عضو مجلس الأمناء رئيس اللجنة الطبية ، في استقبال الوفد الاماراتي بجامعة الازهر ، فيما لم يتمكن رئيس مجلس الامناء الدكتور عبد الرحمن حمد من الحضور بسبب وجود بيت عزاء لديه نتيجة استشهاد 6 من أقاربه قضوا في غارة اسرائيلية على منزلهم  في ببيت حانون شمال قطاع غزة.

واتفق الوفد الاماراتي مع جامعة الازهر على اقامة المستشفى الميداني الاماراتي في حرم الجامعة في ساحة الكتيبة لخدمة جرحى العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة.

وشكر الدكتور الفرا الامارات حكومة وشعباً على عطائها للشعب الفلسطيني بصفة عامة ودعمها لجامعة الازهر بصفة خاصة.

انشر عبر