شريط الأخبار

الاحتلال يعتقل 8 مواطنين بينهم نائب بالتشريعي في الضفة الغربية

09:13 - 16 كانون أول / يوليو 2014

الخليل - فلسطين اليوم


اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم الأربعاء (16-7) النائب خليل الربعي (54عاما) إضافة لسبعة آخرين عقب اقتحام قوة صهيونية مدينة يطا وبلدة بني نعيم في محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية المحلتة.

وأفاد براء ربعي ابن شقيق النائب ربعي ان قوة صهيونية اقتحمت البلدة فجر اليوم وقامت بأعمال تفتيش داخل المنزل ثم اقتادت الربعي الى مكان مجهول ،وهذه هي المرة الرابعة التي اعتقلت فيها سلطات الاحتلال الربعي خلال عضويته للمجلس التشريعي الفلسطيني منذ عام 2006 .

إلى ذلك اقتحمت قوات الاحتلال عدة منازل في احياء متفرقه في وقت متزامن مع اعتقال الربعي في بلدة بني نعيم شرق الخليل ،وقامت بأعمال دهم وتفتيش في عشرات المنازل واعتقلت عددا من الشبان عرف منهم ،إبراهيم حاتم بركات ،قصي ابو الخير، عيسى طرايره، سليمان شحدة طرايره، جاد فواز طفيحه، مامون ذياب الحجوج، ابراهيم مناصره، قصي مناصره، يوسف طرايره, محمد رائد مناصره ،عثمان وعلي بلوط, ومحمد سمير مناصره .

وفي مدينة الخليل اقتحمت سلطات الاحتلال حي دائرة السير شمال غرب المدينة وداهمت منزل المطارد مروان القواسمي وقامت بأعمال تفتيش بداخله.

وباعتقال النائب الربعي ارتفع عدد النواب الاسرى في سجون الاحتلال الى 37 نائبا ،بينهم 35 نائبا عن كتلة حماس البرلمانية وواحد عن حركة فتح وواحد عن كتلة ابو علي مصطفى .

انشر عبر