شريط الأخبار

البحرين تتبرع بـ5 ملايين دولار..وعاهلها يتلقى رسالة من الرئيس الإيراني حول غزة

08:50 - 16 حزيران / يوليو 2014

غزة- متابعة - فلسطين اليوم

تلقى عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة رسالة خطية من الرئيس الايراني حسن روحاني تتضمن التطورات السياسية في قطاع غزة ، حسب وكالة الأنباء البحرينية الرسمية.

وأكد روحاني في رسالته ، بحسب المصدر ذاته، على تضافر جهود العالم الاسلامي في دعم ومساعدة الشعب الفلسطيني خاصة انها في شهر رمضان المبارك .

وقالت الوكالة أن روحاني دعا الله "ان يديم على ملك البحرين وعلى الامة الاسلامية التوفيق والرفعة."

وتشهد العلاقات البحرينية الإيرانية تجاذبات سياسية على خلفية اتهامات المنامة لطهران بالتدخل في الشأن الداخلي البحريني ودعم المعارضة "الشيعية" بالبلاد، وهو أمر تنفيه المعارضة.

وفي سياق ذي صلة أعلنت البحرين ، الثلاثاء، تبرعها بـ5 ملايين دولار لصالح الفلسطينيين في غزة.

وقالت وكالة الأنباء البحرينية إن عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة أصدر توجيهات بتقديم مساعدات إنسانية إغاثية عاجلة إلى الشعب الفلسطيني في غزة لمساعدتهم في محنتهم والتخفيف من المصاب الأليم الذي يمرون به.

وستتولى المؤسسة الخيرية الملكية، بحسب المصدر ذاته، مهمة الإشراف على هذه المساعدات الإنسانية برئاسة الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رئيس مجلس أمناء المؤسسة الخيرية الملكية.

واكد الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على "وقوف مملكة البحرين إلى جانب الشعب الفلسطيني الشقيق في أزمته الإنسانية ولتخفيف وطأ العدوان الإسرائيلي الغاشم الذي يتعرضون له بصورة وحشية وغير إنسانية".

وأوضح بأنه بناء على هذه المبادرة "تم تشكيل اللجنة البحرينية الوطنية لمناصرة الشعب الفلسطيني في غزة من مختلف الجمعيات الخيرية والمهنية والوزارات الحكومية من أجل توحيد الجهود لتقديم المساعدات الإنسانية بشكل عاجل بعد التأكد من كافة الاحتياجات الأساسية".

وتشن إسرائيل عدوانًا على قطاع غزة منذ عشرة أيام، قصفت خلالها القطاع برًا وبحرًا وجوًا بنحو 2000 غارة، بحسب الجيش الإسرائيلي، ما أدى لاستشهاد 203 فلسطينيًا من المدنيين، وإصابة 1520 آخرين بجراح متفاوتة.


انشر عبر