شريط الأخبار

الجيش "الإسرائيلي" يؤيد عملية برية محدودة ضد قطاع غزة

04:17 - 15 حزيران / يوليو 2014

وكالات - فلسطين اليوم

وصف مصدر عسكري إسرائيلي وصف بالرفيع الإذن الذي حصل عليه الجيش الإسرائيلي اليوم الثلاثاء، بمواصلة الهجوم الجوي على غزة بعد "رفض" المقاومة لوقف إطلاق النار بالخطوة الأولى على طريق عملية برية.

وقال ضابط كبير في الجيش الإسرائيلي خلال إيجاز صحفي قدمه للمراسلين العسكريين "ستحقق المناورة البرية انجازات في مجال مكافحة الأنفاق الكثيرة المنتشرة في قطاع غزة تلك الأنفاق التي لم يكن سلاح الجو فعالا في مواجهتها".

وأسهب الضابط الكبير في الحديث عن العملية البرية "كانت توصياتنا للمستوى السياسي واضحة وأكدت بان عملية برية تهدف إلى تدمير الأنفاق ستتمر لأسبوع أو أسبوعين وان القوات المحتشدة قبالة قطاع غزة مدربة على هذه المهمة ومستعدة جديا لتنفيذها وهناك عدد قليلا من الأنفاق لكنها أنفاق هامة جدا اكتشفنا بعها لكن يجب أن نتعامل مع بعضها الأخر ضمن أهداف المناورة البرية".

"هناك فرص نجاح كبيرة لعملية برية تهدف إلى تدمير الأنفاق وهذا الأمر يتطلب منا الاحتكاك المباشر بالعدو وإخلاء السكان وهذه العملية ستؤدي إلى تعظيم انجازات إسرائيل ونحن نثق بقواتنا التي ستحقق الانجاز والحل سيأتي من القوات المقاتلة في الميدان ومن أسفل السلم القيادي وليس فقط من هيئة الأركان" اختتم الضابط الكبير تصريحاته.

وفي سياق التهديدات الإسرائيلية، توعدت المقاومة الفلسطينية وعلى رأسها سرايا القدس وكتائب القسام بضرب الإحتلال في الصميم في حال أقدم على عملية برية محدودة كانت ام موسعة.

 

انشر عبر