شريط الأخبار

غزة: مئات الجرحى يرشقون سيارة وزير صحة بالأحذية والبيض الفاسد

12:13 - 15 تشرين أول / يوليو 2014

غزة - فلسطين اليوم


رشق المئات من المواطنين والجرحى صباح اليوم الثلاثاء (15|7) سيارة وزير الصحة في وزارة حكومة الوفاق جواد عود، وذلك خلال وصوله إلى غزة عبر معبر رفح البري.
وتجمع المواطنون والجرحى أمام بوابة معبر رفح بعد سماعهم عن وصول وزير الصحة في حكومة الوفاق قادما من رام الله عن طريق معبر رفح، وذلك احتجاجا على تأخره للوصول إلى غزة بعد تسعة أيام من العدوان وسقوط 195 شهيدا و1300 جريح، وعدم إرسال أي مساعدات طبية.
وعلى الرغم من خروج وزير الصحة بسيارة إسعاف وليس سيارته الخاصة إلا أن المواطنين رشقوا هذه السيارة بالأحذية والبيض الفاسد احتجاجا على تأخره للوصل إلى غزة.
وقال شهود عيان أن سيارة وزير الصحة صدمت احد الجرحى حيث تم نقله إلى مشفى أبو يوسف النجار لتلقي العلاج.
وتسود حالة من الغضب الكبير لدى المواطنين في قطاع غزة على وزير الصحة في حكومة الوفاق الذي لم يصل غزة فور اندلاع العدوان للوقوف على حيثيات العدوان وعدم إرساله أي مساعدات أو مستهلكات طبية رغم النقص الكبير فيها وعدم سؤاله عن الوضع الصحي التابع له.
ويشار إلى أن الوزير عواد رفض قطع زيارته إلى الولايات المتحدة والعودة إلى الأراضي الفلسطينية وتعامل مع الأمر ببرود وكان الأمر لا يهمه.
وكانت طائرات الاحتلال قصفت منزل وزير الصحة الأسبق الدكتور باسم نعيم، ومدير عام مجمع الشفاء الطبي الدكتور نصر التتر والذين يقفون على راس العمل الطبي في ظل غياب كبير لحكومة الوفاق.

انشر عبر