شريط الأخبار

قطر تقترح انشاء ميناء تجاري بقطاع غزة تحت اشراف دولي

11:25 - 15 كانون أول / يوليو 2014

غزة- وكالات - فلسطين اليوم


اقترحت دولة قطر أمام اجتماع وزراء الخارجية العرب "إنشاء ميناء تجاري بقطاع غزة تحت إشراف دولي إن أمكن كحل مؤقت لتخفيف معاناة الفلسطينيين في قطاع غزة حتى يتحقق لهم إقامة دولتهم المستقلة على حدود العام 1967".
جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها خالد بن محمد العطية وزير الخارجية رئيس الوفد القطري، مساء الإثنين، خلال اجتماع وزراء الخارجية العرب المنعقد في القاهرة، لبحث الخطوات التي ستتخذها الجامعة العربية لمواجهة العدوان الإسرائيلي الغاشم على شعبنا في قطاع غزة.
وطالبت دولة قطر أمام الوزاري العربي بـ"ضرورة إيجاد آلية بضمانات دولية من الدول الفاعلة في المجتمع الدولي تمكن السلطة الفلسطينية من تسليم مرتبات موظفي قطاع غزة الذين يمثلون أكثر من 50 ألف عائلة".
وأكد العطية أن "كل ذلك يتطلب تحركاً دبلوماسياً عربياً واسعاً يعتمد على التأثير العربي في التوازن الدولي". ودعت مصر مساء الإثنين إلى مبادرة لوقف إطلاق النار في غزة.
وتشن "إسرائيل" عدواناً عنيفاً على قطاع غزة منذ الإثنين 7-7-2014، راح ضحيته -حتى اللحظة- نحو 186 شهيداً وأكثر من 1390 جريحاً، في ظل نقص حاد في الأدوية والمستلزمات الطبية والاحتياجات الأساسية للفلسطينيين في القطاع المحاصر منذ سبع سنوات متواصلة من قبل "إسرائيل".

انشر عبر