شريط الأخبار

التشريعي يحذر وزيرة التعليم من إعلان نتائج التوجيهي غدا

11:33 - 14 تشرين أول / يوليو 2014

حذرت لجنة التربية والقضايا الاجتماعية في المجلس التشريعي الفلسطيني من إعلان نتائج الثانوية العامة غدا، والتفرد في القرار الإداري من قبل الوزارة في الضفة، وتجاهل الوزارة في غزة، وما قد يترتب على ذلك من نتائج.

واستهجنت لجنة التربية في تصريح صحفي صادر عن المكتب الإعلامي بالمجلس التشريعي اليوم الاثنين (14|7) إقدام وزيرة التعليم في حكومة التوافق خولة الشخشير بإعلان وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية عن أن نتائج الثانوية العامة توجيهي 2014، ستعلن صباح غداً الثلاثاء دون التشاور مع الوزارة في غزة، وذلك في ظل استمرار العدوان الصهيوني على القطاع، معتبرة ذلك تجاهلا لقطاع غزة وتضحياته ودماء شهدائه.

وثمنت لجنة التربية في المجلس التشريعي موقف الوزارة في غزة الذي يعبر عن موقف وطني ومسئول وهو عدم تطرقها لنتائج التوجيهي، وكذلك عدم نشرها.

وأكدت اللجنة على ما دعت إليه وزارة التربية بغزة دعوة وسائل الإعلام إلى التفرغ لتغطية العدوان على القطاع, وأن تبقى الأولوية للإعلام في تغطية العدوان ورفع الروح المعنوية للشعب الفلسطيني المعطاء في مواجهة العدوان.

وكانت وزارة التعليم قد أعلنت قبل يومين عن إعلان نتائج الثانوية العامة إلا انه وأمام الضغط الشعبي تراجعت عن ذلك.

ويتعرض قطاع غزة ومنذ فجر الثلاثاء (8|7) لعملية عسكرية صهيونية كبيرة، وذلك بشن آلاف الغارات الجوية والبرية والبحرية عليه، حيث استشهد جراء ذلك 177 فلسطينيا وأصيب المئات من الفلسطينيين، وتم تدمير مئات المنازل، وارتكاب مجازر بالجملة.

 

انشر عبر