شريط الأخبار

الهلال الإماراتي يوزع مساعدات إغاثية على أصحاب المنازل المدمرة في غزة

08:39 - 14 حزيران / يوليو 2014

وزعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي اليوم ، مساعدات إغاثية عاجلة على أصحاب المنازل المدمرة والمتضررة في محافظات قطاع غزة ، بتوجيهات وتعليمات من الوفد الاماراتي الذي وصل قطاع غزة أمس بهدف تنفيذ نشاطات إغاثية في غزة.

وشملت المساعدات التي تم توزيعها أمس وسيستكمل توزيعها خلال الأيام القادمة أدوات منزلية ، وأغطية ، وأنبوبة غاز ، وغاز ، وكشاف كهربائي.

بدوره أوضح مدير هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في غزة، أ. عماد أبو اللبن أن وفد الهلال الأحمر الإماراتي الذي وصل قطاع غزة أمس كان سيوزع بشكل مباشر المساعدات على المنازل المتضررة والمدمرة ، لكن ضيق الوقت حال دون ذلك، وأوكل المهمة للهلال الإماراتي في غزة لتنفيذ المهمة.

وقال:" أنه تم توزيع المساعدات أمس عقب مغادرة الوفد قطاع غزة، واليوم تم استكمال التوزيع ، وسيتواصل إلى ان يتم تغطية جميع المتضررين من العدوان الإسرائيلي.

وأضاف أن هذه المساعدات هي من المبلغ الذي اقرته الامارات لمساعدة قطاع غزة بـ 25 مليون دولار ، والذي سيشمل مساعدات طبية وصحية واغاثية وانسانية.

ولفت أبو اللبن إلى أن هذه المساعدات تأتي للتخفيف عن كاهل المواطنين الذين دُمرت منازلهم وتضررت بفعل القصف الإسرائيلي المباشر لها.

جدير بالذكر أن قطاع غزة يتعرض لعدوان إسرائيلي غاشم أدى إلى استشهاد اكثر من 170 شهيد واكثر من 1000 جريح ، وتدمير مئات المنازل بشكل كلي وجزئي ، وتبرعت الامارات منذ بدء العدوان بـ 25 مليون دولار لمساعدة واغاثة غزة وهو ما بدأ تنفيذه مع قدوم الوفد الاماراتي امس الى غزة عبر معبر رفح البري.

انشر عبر