شريط الأخبار

الجامعة العربية تدعو إلى حماية دولية لسكان غزة

04:18 - 14 حزيران / يوليو 2014

وكالات - فلسطين اليوم

ناشدت جامعة الدول العربية اليوم المجتمع الدولي لتوفير حماية دولية لسكان قطاع غزة الذي يتعرض لغارات جوية إسرائيلية متواصلة أسفرت عن عدد كبير من الشهداء والجرحى.
ناشدت الجامعة العربية الاثنين، 14 يوليو تموز 2014، المجتمع الدولي حماية سكان قطاع غزة حيث أسفرت عملية عسكرية إسرائيلية عن استشهاد أكثر من 170 فلسطينيا في سبعة أيام، وذلك قبل ساعات على بدء اجتماع لوزراء الخارجية العرب.

وفي اللقاء العاجل المقرر في مساء اليوم، يسعى الوزراء العرب إلى "صياغة موقف عربي موحد" فيما ما زال العنف على حاله في قطاع غزة حيث تواصل إسرائيل ضرباتها ردا على إطلاق صواريخ فلسطينية على أراضيها.

وتطالب الجامعة العربية في تقرير تمهيدي سيعرض على وزراء الخارجية العرب "باتخاذ التدابير اللازمة للوقف الفوري لإطلاق النار وتوفير الحماية للفلسطينيين". وقالت أن "التصعيد العسكري الإسرائيلي الأخير ضد أبناء الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة (...) أصبح أمرا لا يجب الصمت تجاهه ويتطلب تدخل المجتمع الدولي".

ودعت الجامعة الولايات المتحدة إلى "إلزام إسرائيل على احترام تعهداتها السابقة وخلق الشروط التي تسمح بإطلاق مسار تفاوضي جاد يؤدي إلى إنهاء الاحتلال الإسرائيلي".


انشر عبر