شريط الأخبار

القسام: صنعنا طائرات بدون طيار تحمل اسم "أبابيل 1" أنتج منها 3 نماذج

01:10 - 14 تموز / يوليو 2014

غزة- متابعة - فلسطين اليوم

كشفت "كتائب القسام"، الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أن طائرات تابعة لها بدون طيار مصنعة محليًا قامت صباح اليوم الاثنين (14|7) بثلاث طلعات، في أجواء الدولة العبرية، مشيرة إلى أن طلعة سابقة لهذه الطائرات قامت بمهام محددة فوق مبنى وزارة الحرب الإسرائيلي "الكرياة" بتل أبيب.
وكانت الإذاعة العبرية قالت أن منظومة "باتريوت" الصاروخية الدفاعية والتابعة لجيش الاحتلال اعترضت في أجواء مدينة اسدود التي تبعد 45 كيلو عن قطاع غزة طائرة بدون طيار دخلت المجال الجوي الإسرائيلي من قطاع غزة، دون تحديد موعد الاعتراض.
وقالت الكتائب في بيان عسكري لها:" قامت طائراتنا صباح هذا اليوم (الاثنين) بثلاث طلعات، شاركت في كلٍ منها أكثر من طائرة، وكانت لكل طلعةٍ مهام تختلف عن الأخرى، وقد فُقد الاتصال مع إحدى هذه الطائرات في الطلعة الثانية ومع أخرى في الطلعة الثالثة".
وأضاف البيان: "إن كتائب القسام وهي تفجر اليوم هذه المفاجأة فإنها تؤكد أن هذه ليست أول مرة تجري فيها طائراتنا مهماتٍ في عمق الكيان، ونحن نكشف اليوم لأول مرة أن طائراتنا قامت في إحدى طلعاتها بمهام محددة فوق مبنى وزارة الحرب الصهيونية "الكرياة" بتل أبيب التي يقاد منها العدوان على قطاع غزة، وإن نجاح عدد من طائراتنا في تنفيذ مهامها يسجل لكتائبنا المظفرة على الرغم من الغطاء الجوي ومنظومات الاعتراض المتطورة للاحتلال".
وأوضحت الكتائب أن مهندسيها تمكنوا من تصنيع طائرات بدون طيار تحمل اسم "أبابيل1"، وأنتجت منها ثلاثة نماذج: الأول: طائرة A1A وهي ذات مهام استطلاعية، والنموذج الثاني طائرة A1B وهي ذات مهام هجومية- إلقاء، والنموذج الثالث طائرة A1C وهي ذات مهام هجومية - انتحارية.
وقالت الكتائب انه : "في إطار معركة "العصف المأكول" المتواصلة مع الاحتلال الصهيوني، الذي أصرّ على اختبار عزم مقاومتنا رغم أنها حذرته من الإقدام على أي حماقة، وتواصلاً لمفاجآتنا المتلاحقة التي أذهلت العدو الجبان، ومواصلةً لتحدي عنجهية أقوى قوة عسكرية دخيلة على المنطقة، تمتلك من العتاد العسكري والتجهيزات التقنية أحدثَها وأكثرها دقة، كانت مفاجأة الطائرات القسامية المسيّرة التي أحدثت إرباكاً وذهولاً لدى المحتل وقادته".

انشر عبر