شريط الأخبار

استشهاد 5 فلسطينيين بينهم مسن ونجله في سلسلة غارات جوية على قطاع غزة

11:47 - 13 حزيران / يوليو 2014

غزة - فلسطين اليوم

ارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم الأحد (13|7) مجزرة جديدة وذلك جراء قصف عائلة كاملة كانت تمر بالقرب من احد المساجد جنوب قطاع غزة خلال خروج المصلين منه حيث سجل استشهاد مسن ونجله وإصابة بقية أفراد الأسرة في إحصائية أولية.
وقال مراسلنا أن المسن موسى أبو معمر كان يمر برقة عائله مساء اليوم الأحد من أمام مسجد المصطفى في منطقة موراج شمال غرب رفح حينما أطلقت طائرة استطلاع إسرائيلية "بدون طيار" ثلاثة صواريخ تجاههم فأوقعت العائلة وعدد من المصلين بين قتيل وجريح.
وقالت مصادر طبية فلسطينية في إحصائية أولية انه استشهد جراء هذا القصف الأب موسى شحدة معمر (60 عاما) ونجله صدام (24 عاما) ، وإصابة بقية أفراد العائلة بجراح بينهم الام وإحدى بناتها بجراح خطيرة.
كما استشهد ماهر ثابت أبو مر (24 عاماً) في استهداف لمنطقة الحصينات شرق رفح، ومحمد سالم أبو بريص (65 عاماً) من منطقة أبو العجين شرق دير البلح.
واستشهد كذلك الشاب حسين عبد القادر محسين (19 عاما) متأثرا بجراحه التي أصيب بها في وقت سابق وسط قطاع غزة.
وواصلت طائرات ومدفعية الاحتلال قصف المزيد من منازل المواطنين والأراضي الزراعية حيث تم قصف عدد من المنازل في شمال قطاع غزة ووصل أربع إصابات إلى المشفى.
كما تم قصف عدد من المنازل وسط القطاع وإصابة عدد من المواطنين ونقلهم إلى المشفى لتلقي العلاج.
ويتعرض قطاع غزة ومنذ فجر الثلاثاء (8|7) لعملية عسكرية إسرائيلية كبيرة، وذلك بشن آلاف الغارات الجوية والبرية والبحرية عليه، حيث استشهد جراء ذلك 170 فلسطينيا وأصيب المئات من الفلسطينيين، وتم تدمير مئات المنازل، وارتكاب مجازر بالجملة.

انشر عبر