شريط الأخبار

وفد إماراتي يصل غزة لتنفيذ برامج إغاثية عاجلة بقيمة 190 مليون درهم

06:12 - 13 حزيران / يوليو 2014

غزة - فلسطين اليوم

وصل مساء اليوم ، وفداً إماراتياً من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري لتنفيذ برامج إغاثية عاجلة وتوفير الاحتياجات الإنسانية لسكان القطاع في ظل الأوضاع الصعبة التي يواجهونها. مع استمرار العدوان الاسرائيلي الغاشم لليوم السابع على التوالي والذي حصد أكثر من 170 شهيداً وألف جريح والعدد مرشح للزيادة في كل لحظة.

وكان في استقبال الوفد على معبر رفح البري، مدير مكتب هيئة الهلال الاحمر في غزة أ. عماد أبو اللبن وعدد من المتطوعين في الهيئة ، وعدد من الشخصيات الفلسطينية البارزة.

وتأتي زيارة الوفد تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وتعليمات الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ومتابعة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس هيئة الهلال الاحمر الإماراتي بتخصيص 192 مليون درهم كمساعدات إنسانية عاجلة للمتأثرين من الأحداث الجارية حالياً في قطاع غزة بفلسطين.

وانطلق الوفد باتجاه عائلة كوارع التي ارتكب الاحتلال بها أول مجزرة في العدوان عندما استهدف منزلهم في خانيونس وقتل 7 من أفرادها وأصيب آخرون، وأكد الدكتور حمدان مسلم المزروعي رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف رئيس مجلس إدارة هيئة الهلال الأحمر، دعم دولة الإمارات للشعب الفلسطيني الشقيق في كل الاوقات . مستنكراً في الوقت ذاته الجرائم التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني من قبل الاحتلال الاسرائيلي، والتي شهدت عائلة كوارع احد هذه الجرائم.

وقال الدكتور المزروعي:" إن هيئة الهلال الأحمر ستكون عند حسن ظن القيادة الرشيدة التي أولتها مسؤولية تقديم الخدمة الإنسانية الكبيرة لقطاع غزة والتي تتطلب آليات فعالة لتحريك قوافل المساعدات وطواقم الإغاثة وتعزيز التنسيق مع الشركاء الإقليميين لتحقيق الهدف المنشود في إنقاذ الأرواح البريئة، مشدداً على أن الهيئة تمتلك هذه الخصائص بفضل خبرتها الطويلة ووجودها الدائم على الساحة الإنسانية الفلسطينية وعلاقاتها الجيدة مع المنظمات الإقليمية والدولية، إلى جانب الجمعيات الوطنية العربية في المنطقة .

وأكد أن الهيئة تتحرك ضمن جهودها الإنسانية في غزة في محاور أساسية أهمها الجانب الصحي والتعليمي والإغاثي والمعيشي، إلى جانب إيواء الأسر التي دمرت منازلها، وأصبحت في العراء في هذه الأيام من شهر رمضان المبارك، وشدد على أن هيئة الهلال الأحمر لن تدخر جهداً في سبيل تحقيق تطلعات قيادة الدولة الرشيدة في مساندة المتأثرين وتلبية احتياجات الساحة الإنسانية في غزة من متطلبات الحياة الضرورية .

وأوضح عماد أبو اللبن مدير الهلال الإماراتي في غزة، أن الوفد الذي وصل القطاع اليوم سيغادره في نفس ، على أن يعود خلال ايام عدد من الوفد مع المستشفى الميداني الاماراتي التي يجري تجهيزها في مصر ، ومزود بطواقم طبية اماراتية ومستلزمات طبية، ستقدم الخدمات الطبية للجرحى والمصابين.

انشر عبر