شريط الأخبار

4 اصابات في صفوف العدو باشتباكات عنيفة مع المقاومة شرق وغرب غزة

12:58 - 13 كانون أول / يوليو 2014

غزة- متابعة - فلسطين اليوم


اعترف العدو الصهيوني بإصابة عدد من الجرحى في صفوف القوة الخاصة البحرية التي تم إنزالها إلى شاطئ بحر السودانية فجر اليوم الأحد واشتبكت معها كافة الأذرع العسكرية لفصائل المقاومة بغزة.

حيث قالت كتائب القسام الذراع العسكري لحماس أن مجموعة من عنصرها اكتشفوا القوة عند إنزالها إلى شاطئ بحر السودانية، فيما أكدت سرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي أنها أرسلت قوة اسناد للتصدي للقوات الصهيونية التي حاولت الدخول لقطاع غزة عبر البحر من المنطقة السودانية.

وأعلنت ألوية الناصر صلاح الدين أنها اشتركت إلى جانب السرايا والقسام في التصدي للقوات الصهيونية التي فشلت في محاولتها دخول غزة عبر البحر.

ومنذ الساعات الأولى لفجر اليوم أفاد  مراسلنا  أن اشتباكات عنيفة وقعت بين قوات المقاومة وقوات الاحتلال الإسرائيلي داخل موقع ناحل العوز شرق حي الشجاعية إلى الشرق من مدينة غزة، فيما تصدت مجموعات أخرى لقوة إنزال بحرية من الجهة الغربية لمدينة غزة.

وبين مراسلنا إلى أن الإضاءة داخل ناحل العوز قد أطفأت بفعل ضربات المقاومة عبر القذائف الصاروخية رداً على جرائم الاحتلال وخاصة جريمة عائلة البطش.

وأفادت مصادر أمنية لفلسطين اليوم، أن الاشتباك وقع على البوابة الجنوبية من بوابة ناحل عوز شرق الشجاعية وأن الاشتباك أحدث عدد من الاصابات في صفوف قوات الاحتلال.

أما غرب غزة فإن المقاومة تتصدى بشكل عنيف للزوارق الحربية التي تنوي تنفيذ عملية إنزال بحري صهيوني على شاطئ بحر غزة.

وأفاد مراسلنا أن الزوارق الحربية تقصف بشكل عنيف عبر رشاشاتها الثقيلة تجاه منطقة التوام التي تشهد اشتباكات عنيفة بين قوات انزال بحري والمقاومة.

كما ذكر شهود عيان أن طائرات مروحية هبطت في موقع الاشتباكات قرب السودانية غرب مدينة غزة في اشارة لنقل الجرحى.

وعلى الجانب الأخر فقد ذكرت وسائل الإعلام العبري أن الوحدة البحرية الإسرائيلية " شيتت 13" التي قامت بمحاولة الدخول لمنطقة السودانية، هي نفسها الوحدة التي اقتحمت سفينة مرمره وقتلت تسعة أشخاص على متنها من المتضامين الذين جاؤوا للتضامن مع غزة.

واعترف الجيش وفقاً لوسائل الإعلام الصهيوني أن أربعة من جنوده أصيبوا بجراح مختلفة زاعماً أن العملية أصابت الهدف.

انشر عبر