شريط الأخبار

كتائب القسام:زودنا الصواريخ التي ضربت تل أبيب بتقنية ضللت القبة الحديدة

12:00 - 13 حزيران / يوليو 2014

غزة - فلسطين اليوم

كشفت"كتائب القسام"، الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، انها زودت جزء من صواريخها التي أطلقت على تل أبيب الليلة بتقنية جديدة لا يمكن للقبة الحديدة اكتشافها وتمكنت من تجاوز القبة.

وكانت الكتائب هددت في خطاب لها أنها ستوجه ضربة عسكرية صاروخية إلى مدينة تل أبيب وضواحيها الجنوبية بعد الساعة التاسعة من مساء اليوم السبت (12|7) حسب التوقيت المحلي للأراضي الفلسطينية وذلك بصواريخ من نوع "جي 80".


وأوضحت الكتائب في بيان لها أن وحدة خاصة تابعة لها وبعد تهديدها بضرب تل أبيب عند الساعة التاسعة من مساء اليوم حيث قامت بإطلاق 3 دفعات من الصواريخ أولى هذه الدفعات عبارة عن صاروخَين من نوع J80 مزودَين بتقنية لا تُمَكن القبة الحديدية من اكتشافها، وقد أطلقا في الساعة 09:05 باتجاه بيت يام، ولم تستطع القبة اعتراضهما، ولم تتمكن كل مركبات المنظومة وراداراتها من اكتشافهما حتى وصلا إلى هدفيهما.
وأضافت أن أربعة صواريخ من نوع J80 غير مزودة بهذه التقنية، أطلقت في تمام الساعة 09:08 باتجاه وسط تل أبيب، وقد لوحظ أن منظومة القبة الحديدية حاولت اعتراضها، لكن ما سجل هو أن أحد صواريخ القبة قد انفجر فوق عسقلان وأوقع إصابات فيها.
وأشار إلى أن أربعة صواريخ من نوع J80 غير مزودة بهذه التقنية أطلقت في تمام الساعة 09:12 باتجاه شمال تل أبيب.
وقال البيان: "إننا في كتائب القسام نؤكد أنه بالإضافة إلى الأهداف العملياتية لعملية الإطلاق هذه فإنه كان من المهم أن نثبت لعدونا أن كتائب القسام بقدراتها في تطور دائم، وأن المعركة ما زالت بيننا وأن حرب الأدمغة الدائرة يسجل فيها خبراء كتائب القسام انتصاراً جديداً على خبراء القبة الحديدية وسيحولونها إلى قبة ورقية لا تحمل إلا الفشل والخيبة للكيان الصهيوني الغاصب".

انشر عبر